منوعات

القبض على 44 شخصاً شاركوا بأعمال شغب بالأردن.. وإيقاف منصة “تيك توك”

أصدرت مديرية الأمن العام بالأردن، اليوم (السبت)، بياناً رسمياً عن آخر مستجدات ضبط المشاركين في أعمال الشغب في محافظات المملكة، والتي راح ضحيتها ضابط شرطة برتبة عقيد في محافظة معان.

وأفادت المديرية، بأنه تم القبض على 44 شخصاً شاركوا في أعمال شغب في مختلف المناطق، حيث ستتم إحالتهم ومعهم آخرون تم القبض عليهم خلال الأيام الماضية للجهات المختصة.

وأضافت أنها كثفت من الانتشار الأمني في محافظات المملكة لضمان إنفاذ سيادة القانون، والحفاظ على أمن المواطنين، لافتةً إلى أن هناك تراجعاً ملحوظاً في أعداد وحدة أعمال الشغب لا سيّما في محافظات الجنوب.

كما لفتت إلى أن التحقيقات في حــادثة مقـتل العقيد عبدالرازق الدلابيح مستمرة، ولن تتوقف حتى يتم القبض على الفاعل وتسليمه للعدالة لينال عقابه، داعيةً الجميع للالتزام والابتعاد عن مواقع الشغب وعدم الاشتراك بها.

من جانبها، أعلنت وحدة الجرائم الإلكترونية بالأردن، إيقاف خدمات منصة “تيك توك” للفيديوهات القصيرة مؤقتاً؛ وذلك لعدم اتخاذ إدارتها موقفاً حيال ما يتم تداوله من محتوى محرض على التخريب والشغب.

وأوضحت الوحدة في بيانٍ لها، أن المنصة لم تتعامل مع إساءة استخدامها لنشر أعمال العنف أو دعوات الفوضى، كما لم تتعامل مع ترويج فيديوهات من خارج الأردن وتزويرها للتأثير على مشاعر المواطنين.

وأضافت أن الأجهزة المختصة ستحيل أي شخص يرتكب مثل هذه الجرائم الإلكترونية إلى القضاء، مشيرةً إلى أنها تتابع ما ينشر على وسائل التواصل من حض على التخريب، والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات وقطع الطرق.

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى