منوعات

النشرة الجوية المفصلة بالمملكة يوم الأحد 18/7/2021

نهاراً

انخفاض على درجات الحرارة على جنوب وجنوب غرب المملكة والرياض ادارياً ، بينما تبقى درجات الحرارة اربعينية في باقي المناطق وتكون عشرينية معتدلة في المناطق الجنوبية الغربية.
ويتوقع ان تزداد تأثر المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من المملكة بشدة الأمطار المتوقع هطولها، حيث تكون الأمطار غزيرة في مناطق واسعة من جنوب وجنوب غرب المملكة تترافق معها زخات من البرد و رياح قوية في بعض الاحيان.
تمتد الهطولات المطرية لتشمل أجزاء من منطقة الرياض أدارياً وتشمل العاصمة الرياض وجنوب الشرقية قد تترافق بتساقط البرد.
في حين تكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة في شرق ووسط وجنوب المملكة،بينما تكون جنوبية نشطة على أجزاء من وسط المملكة وشمالية شرقية على اجزاء من شمال البلاد، وتكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على سواحل غرب وغرب البلاد.

 التوصيات– تنبيهات هامة من إرتفاع منسوب المياه في مناطق واسعة من جنوب وجنوب غرب المملكة وجنوب الرياض أدارياً نتيجة غزارة الامطار والسيول المنقولة.

– جريان الاودية وتشكل السيول في الطرقات.
– تنبيه من شدة هطول البرد مع مراعاة حماية الممتلكات الخاصة.
– تنبيه من شدة الرياح الهابطة المترافقة مع السحب الركامية التي تعمل على اثارة الغباروالأتربة.

 

ليلاً

يكون الطقس مائل للحرارة في عموم المناطق ودافئاً في بعض المناطق الشمالية بينما يكون الطقس معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية.
وتستمر الحالة الماطرة على جنوب وجنوب غرب المملكة وأجزاء من الرياض ادارياً والعاصمة الرياض والشرقية مع تركز الغزارة على مناطق من جنوب وجنوب غرب البلاد وجنوب منطقة الرياض ادارياً.
وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في عموم المناطق.

 التوصيات– تنبيه من إرتفاع منسوب المياه في الطرقات نتيجة جريان الاودية والسيول المنقولة.

المصدر : طقس العرب

زر الذهاب إلى الأعلى