منوعات

انتبه إلى 5 مشكلات تتسبب بها حرارة الصيف لسيارتك

الصيف والحرارة الشديده وراء بعض مشاكل السيارات ، ورغم حداثة السيارات اليوم إلا أن الصيف الحار يتسبب في خمسة مشاكل على الأقل قد تفاجئك . سنحدد ال 5 مشكلات التي يمكن أن تحدث لسيارتك في الصيف وكيف تتعامل معها.

1 – سوائل السيارة

يشعر الكثير من الناس بالذعر لرؤية برك من المياه تتشكل تحت سيارتهم عندما يقفون في مكانما . قد يكون من الممكن أيضًا في بعض الأحيان رؤية الماء يتساقط من السيارات أثناء التنقل أيضًا.

يحدث هذا بسبب نظام تكييف الهواء. إنه ماء مكثف يتساقط من المبخر وهو مصمم ليتم إطلاقه بهذه الطريقة. تكييف الهواء لا يبرد الماء فقط ، بل يزيل الرطوبة منه … وهذا الماء يجب أن يذهب إلى مكان ما!

2 – دخان من فتحات التهوية

أعمدة الدخان الأبيض القادمة من فتحات التهوية عند تشغيل السيارة مقلقة للغاية. ومع ذلك ، فلا داعي للقلق (ما لم يكن الدخان لاذعًا). وهو ناتج عن مقاومة وحدة تكييف الهواء في السيارة مع الطقس الحار.

الدخان هو بخار الماء من الهواء الساخن الرطب. لن يؤدي تمريرها بسرعة كبيرة عبر نظام تكييف الهواء إلى منح رطوبة التكثيف وقتًا لتتحول إلى قطرات ماء. وبدلاً من ذلك ، فإنه يستمر مباشرة عبر النظام لإحداث “الدخان”. سيؤدي تشغيل النظام لفترة من الوقت إلى إيقافه

3 – ضوضاء عالية من حجرة المحرك

في حركة المرور البطيئة ، قد يكون من المثير للقلق سماع ضوضاء متسارعة صاخبة قادمة من حجرة المحرك. غالبًا ما يأتي هذا ويذهب ، لكنه يتوقف مرة أخرى عندما تكون في حالة تنقل.

الضجيج هو أن مروحة تبريد المحرك تقطع للداخل والخارج. لتوفير الوقود ، لا يعمل هذا طوال الوقت ، ولكنه يبدأ عندما ترتفع درجة حرارة ماء المحرك بشكل كبير. بمجرد أن تتحرك مرة أخرى ، سيضمن تدفق الهواء عبر شبكة المبرد عدم الحاجة إليه.

4 – لزوجة سطح السيارة

إذا أوقفت سيارتك تحت شجرة في الصيف ، فقد لا تلاحظ التأثيرات حتى تمرر يدك على الطلاء – ثم تكتشف أن نسغًا من الشجرة قد تجمعت في قطرات صغيرة لزجة في جميع أنحاء سيارتك.

إذا تُركت مخلفات الأشجار ، سوف تتصلب النسغ ويمكن أن تسبب تلفًا للطلاء: من الأفضل إزالتها بالكثير من الماء ومحلول شامبو ساخن وصابون. كما أنه يغطي الزجاج الأمامي أيضًا: ولهذا السبب تحتاج إلى سائل صيفي جيد في خزان غسالة الزجاج الأمامي .

5 – بطيء السيارة

قد يلاحظ السائقون الحساسون أن سيارتهم تصبح أكثر خمولًا في أشهر الصيف ، خاصةً إذا كان المحرك أصغر وأقل قوة. يمكن أن يبدو التسارع أبطأ والاستجابة ليست بنفس درجتها في موسم آخر .

هواء الصيف الحار أقل كثافة (كتلة الهواء مقسومة على حجمه) ، وبالتالي يخلق “دويًا أصغر”. الفرق ليس كبيرا ولكنه يضعف أداء المحرك قليلاً ، ويمكن أن يؤثر أيضًا على الاقتصاد في استهلاك الوقود أيضًا. الجانب الآخر هو أن المحركات ستعمل بشكل أفضل في الصباح البارد والهادئ!

 

تذكر فحص سيارتك مع قدوم الصيف

عليك مع قدوم الصيف أن تقوم بفحص سيارتك والتأكد من سلامة بعض الأمور بها ومنها الآتي : .

الوقود :

تأكد من أن لديك وقودًا كافيًا لرحلتك. تستخدم السيارات وقودًا أكثر في حركة المرور الكثيفة وظروف البدء / التوقف التي يمكن أن تحدث بشكل منتظم ، خاصة في الطقس الدافئ.

زيت المحرك

لتجنب تلف المحرك والانهيار المحتمل ، تذكر أن تتحقق من مستوى الزيت الخاص بك وقم بتزويده عند الضرورة لتقليل فرص ارتفاع درجة الحرارة في حركة المرور.

 

الإطارات

يمكن أن تخبرك إطاراتك بالكثير عن أداء سيارتك. إذا لم تكن حالتها متساوية وعمرها واحد ، فقد يكون ضغط الإطارات غير متطابق أو قد يكون هناك عطل في التوجيه.

تأكد من أن الإطارات الأربعة تحتوي على 3 مم على الأقل من المداس وأنها منفوخة إلى الضغط الصحيح – وهذا أمر حيوي للحفاظ على تماسك جيد في الظروف الرطبة وحتى الجليدية. ألقِ نظرة أيضًا على شفرات المساحات للتأكد من أنها تزيل الأتربة وغيرها بشكل فعال وأن المطاط لم يتلف.

 

مكيف السيارة

حرارة السيارة مهمه جدا أن تتأكد أنها لم تتجاوز الحد المعروف لها وذلك لضمان تشغيل المحرك في درجة الحرارة المناسبة. إذا لم تكن بين مستويي “min” و “max” ، فقد تكون هذه علامة على وجود مشكلة ، لذا اتصل بمرآب جيد دون تأخير.

 

بطارية السيارة

الطاقة التي تستمدها أجزاء كثيره بالسيارة من البطارية تحتم علينا فحصها والتأكد من كفاءتها . البطارية تساعد المساحات في الحفاظ على الزجاج الأمامي الخاص بك خاليًا من الحشرات ، وستغذي إضاءة سيارتك أثناء أي هطول غزير للأمطار. تتحكم الكهرباء أيضًا في المؤشرات والنوافذ ، لذا تحقق من عدم وجود مشاكل.

 

سائل الزجاج الأمامي

قم بتعبئة سائل غسيل الزجاج الأمامي الخاص بك باستخدام سائل عالي الجودة ، فلا أحد يريد الحشرات ومخلفات الحشرات في جميع أنحاء الزجاج الأمامي .

المصدر سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى