محلياتمنوعات

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين منافسات دورة الألعاب السعودية 2022 تنطلق اليوم

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. منافسات دورة الألعاب السعودية 2022 تنطلق غداً

تنطلق، اليوم (الخميس)، منافسات دورة الألعاب السعودية 2022، في العاصمة الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، وتهدف في نسختها الأولى التي تقام خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر، إلى الارتقاء بالقطاع الرياضي بكل مكوناته، وتعزيزه بالطاقات والمواهب التي تساعد على توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية في المجتمع، واكتشاف جيل جديد من رياضيي النخبة.

وأسهمت الألعاب السعودية في تطوير 20 منشأة رياضية في الرياض لاستضافة المنافسات، وتعزيز مشاركة المحتوى السعودي من خلال الفرص التي أتاحتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، كما فتحت الألعاب السعودية المجال أمام الأندية لتوسيع قاعدة رياضاتها بإضافة ألعاب جديدة، فضلاً عن إنشاء اتحادات لإدارة أنشطة وخطط هذه الرياضات الجديدة.

ويتنافس الرياضيون المشاركون في الألعاب السعودية ضمن 45 لعبة رياضية، تشمل كرة اليد وقدم الصالات، والجودو والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو، والإسكواش، والجمباز والسهام والملاكمة التايلاندية والملاكمة، والبولينج والسباحة والتجديف الداخلي وكرة الطاولة والريشة الطائرة والسباق الثلاثي والكرة الطائرة وكرة السلة، وألعاب القوى ورفع الأثقال والمبارزة، والتزلج اللوحي والبادل والبلوت والشطرنج والهجن والفروسية وكرة السلة (ثلاثية) وغيرها.

وتقام منافسات الدورة في 20 موقعاً في مختلف أنحاء مدينة الرياض؛ مما يجعل الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي يتم تنظيمه في مدينة واحدة في منطقة الشرق الأوسط، ويستضيف منافسات الدورة ملعب الأمير فيصل بن فهد، ومجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وجامعة الملك سعود، ونادي الرياض، ونادي النصر، ونادي الهلال، ومركز أركان الرياضي، ومنطقة المشجعين، و”بادل إن”، وبوليفارد الرياض، وغيرها من المواقع.

كما أُنشِئت منطقة للمشجعين في النخيل مول على مساحة أكثر من 14400 قدم مربع، وتتسع لأكثر من 3000 شخص وتضم 7 مناطق لمختلف الفعاليات الرياضية والترفيهية، إلى جانب منافسات 3 رياضات التي ستفتتح أبوابها للجمهور غداً وحتى 7 نوفمبر المقبل، وتستقبل زوارها يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

وسيحظى زوار منطقة المشجعين لدورة الألعاب السعودية بتجربة رياضية وترفيهية، وفرصة للاحتفال بالنسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية؛ وذلك مقابل 20 ريالاً فقط خلال أيام الأسبوع، و70 ريالاً خلال يومي الخميس والجمعة.

وتفتتح فعاليات الدورة بحفل افتتاح يستضيفه ملعب الملك فهد الدولي مساء (الجمعة) المقبل، حيث سيمزج الحفل بين القدرات البشرية والإمكانات التقنية؛ لخلق حالة من الإبهار البصري للجمهور والمشاهدين خلف شاشات التلفزيون، بالإضافة إلى عرض موسيقي.

 

المصدر : أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى