محليات

انطلاق سوق مهرجان العلا للتمور بعدد من الفعاليات والأجنحة الداعمة للفرص الاقتصادية

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، مهرجان العلا للتمور، الذي يعرض مجموعة من الفعاليات المتنوعة والمنتجات المحلية والحرف اليدوية، وذلك خلال إجازة نهاية أسبوع يومي الجمعة والسبت، بجوار سوق المزارعين بالمنشية.

يغطي سوق المهرجان لمدة 5 عطلات نهاية أسبوع، تجربة ثقافية زراعية معًا في مجال التأمين الصحي تمور العلا محليًا وإقليميًا؛ تحقيق النمو الاقتصادي عبر قطاع الزراعة في العلا، حيث شكلت نمواً ملحوظاً في مشاريع التمر السعودية، حيث عملت مع العديد من الشركات لتنمية قطاع الزراعة ضمن أهداف التنمية الاقتصادية للمحافظة وأهداف رؤية السعودية 2030.

ويستمر سوق مهرجان العلا للتمور حتى 11 نوفمبر المقبل، حيث يستمر مزاد السوق حتى 28 أكتوبر الجاري في موقع المزاد الجديد بحي العزيزية، بمشاركة أكثر من 150 مزارعًا.

للمشاركة في سوق الفعاليات المتنوعة؛ تشمل منطقة الأطفال، ومسرحاً، وسوقاً بعشرات الأجنحة التي دامت فرصاً هامة للمنتجة الأسرية وأهالي العلا، منها أجنحة تختارها لتمور منتجاتها المتنوعة، والعسل، والنباتات والأزهار، والبان العربي، والملابس والأزياء التراثية، والحرف اليدوية، بالإضافة إلى للمقاهي هناك.

كما تشارك في مهرجان سوق العلا للتمور، بنسخته الرابعة، فرق متنوعة، من أبرزها صندوق التنمية الزراعية والمركز الوطني للخيال والمور.

وكان مهرجان العلا للتمور، من خلال مزاده، قد لاحظ خلال العديد من الجهود الملحوظة في المبيعات، بالاستفادة من 2.3 مليون نخلة تحتضنها بشكل بسيط، وتنتج نحو 90 ألف طن من التيمور، هناك تسعى للبحث عن مومور العلا في مختلف المناطق المحلية والإقليمية والعالمية، رؤية العلا” في دور الرعاية الصحية في المملكة المتحدة ليصبح المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم.

بدءًا من سوق مهرجان العلا للتمور لحضوره من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً، ويتوفر اتصال مجاني من السوق وإليه، من المتنزه الشتوي والعزيزية، يبدأ من الساعة 4:30 مساءً، حيث تنطلق الحافلة كل 30 دقيقة.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى