منوعات

“الوزراء” يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي.. ويصدر عدداً من القرارات

قام مجلس الوزراء، بعقد جلسته، أمس (الثلاثاء)، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

واطّلع المجلس في مستهل جلسته على التقارير ذات الصلة بجائحة كورونا ومستجداتها محلياً وعالمياً.

وأكد المجلس على المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال، بضرورة استشعار المسؤولية والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، وتنفيذ البروتوكولات المعتمدة من وزارة الصحة لمختلف القطاعات والأنشطة.

وأدان المجلس إطلاق ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران طائرات مفخخة وصواريخ باليستية لاستهداف المدنيين في المملكة، كما أدان العدوان التركي الإيراني على الأراضي العراقية واصفاً إياه بأنه تدخل مرفوض في شأن دولة عربية، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات لحفظ أمنه واستقراره.

وأصدر عدداً من القرارات، أبرزها ما يلي:

  •   تفويض وزير الداخلية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانبين البنيني والهونج-كونجي في شأن مشروعي اتفاقيتين بتسليم المطلوبين بين حكومة المملكة وحكومتي البلدين.
  •   الموافقة على تعديل الفقرة (أ) من المادة (الثانية) من نظام ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/1) وتاريخ 15/1/ 1425هـ، المعدلة بالمرسوم الملكي رقم (م/131) وتاريخ 29/12/1438هـ، على النحو الوارد في القرار.
  •   تعيين أعضاء في مجلس إدارة المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة برئاسة الدكتور/ عواد بن صالح العواد، وعضوية كل من: الدكتور/ ماجد بن عبدالله المنيف، والدكتور/ حسام بن عبدالوهاب زمان، والأستاذ/ فيصل بن فاضل الإبراهيم، والأستاذة/ رانيا بنت محمود نشار.
  •   الموافقة على جدول الفئات الوظيفية التي يجوز تمديد خدمات شاغليها بعد بلوغهم السن النظامية للتقاعد.
  •   الموافقة على ترقيات على المرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة بوزارتي المالية والرياضة، وأمانة العاصمة المقدسة وإمارة منطقة جازان.

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

زر الذهاب إلى الأعلى