منوعات

فيديو.. مقـتل شاب أسود برصاص شرطة أتلانتا الأمريكية.. واستقالة رئيس شرطة المدينة

قتـل شاب من أصل أفريقي في مدينة أتلانتا الأمريكية على يد الشرطة ما فجّر موجة غضب جديدة ودفع رئيس قسم الشرطة بالمدينة أریکا شیلدز، بتقديم استقالته، وذلك بعد تسريب فيديو يظهر إقدام عنصر من الشرطة على قتـل شاب يدعى “رايشارد بروكس”.

وقامت سلطات تطبيق القانون بولاية جورجيا الأمريكية بفتح التحقيق في حـادث إطلاق النار على رجل أسود في أتلانتا توفي لاحقاً متأثراً بجروحه.

وتفصيلاً، قام مكتب التحقيقات بجورجيا باستدعاء الشرطة إلى مطعم للوجبات السريعة بعد شكوى مفادها أن رجلاً (27 عاماً)، استغرق في النوم داخل سيارته في الممر المخصص لتلقي الوجبات من المركبات.

وفشل الرجل في اجتياز اختبار الثمالة وحاولت الشرطة احتجازه، وتبع ذلك صراع بين المشتبه به ورجال الشرطة على صاعق كهربي للشرطة، ثم أطلق الرصاص عليه أثناء الصراع.

وقال مكتب التحقيقات في وقت لاحق:

“إن مراجعة لقطات الدائرة التلفزيونية المغلقة أظهرت أن الرجل، الذي يدعى رايشار بروكس “حصل على الصاعق الكهربائي الخاص بأحد رجال الشرطة وشرع في الفرار من مسرح الحـادث”.

وتابع مكتب التحقيقات:

“لاحق رجال الشرطة بروكس سيراً على الأقدام واستدار بروكس أثناء المطاردة ووجه الصاعق إلى رجل الشرطة، فأطلق الأخير الرصاص من سلاحه ليصيب بروكس”.

يذكر أن مقـتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض أثار احتجاجات غاضبة في أنحاء البلاد في الأسابيع القليلة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى