منوعات

توقيع 5 اتفاقيات لإنشاء مصانع جديدة في رأس الخير وينبع

وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع خمس اتفاقيات بمبلغ يزيد على 43 مليار ريال لإنشاء مشاريع في مدينتي رأس الخير للصناعات التعدينية وينبع الصناعية.

الاتفاقيات

وأوضحت الهيئة أن هذه الاتفاقيات ستوفر أكثر من 6 آلاف وظيفة، من بينها اتفاقية مع شركة “البحر الأحمر للألمونيوم الصناعية” لتأجير أرض صناعية بمدينة ينبع الصناعية، وذلك لإقامة مشروع مصنع خاص بصهر “ودرفلة” الألمنيوم وخلائطه وسحبه وتنقيته وسبكه، وسبك المعادن غير الحديدية.

وأكدت أن المصنع سيوفر أكثر من 5 آلاف وظيفة، وسيحفز وجود صناعات تحويلية ويوفر فرص توطين مستقبلية، وسيجرى إقامته على مساحة تقدر بنحو 703.8 هكتار بحجم استثمار يصل إلى 38 مليارا و168 مليون ريال.

وأضافت أن الاتفاقية الثانية مع شركة “إي في ميتالز” لتأجير أرض صناعية لإقامة مجمّع لإنتاج المواد الكيميائية عالية النقاء والمطلوبة للمواد الفعالة في الكاثود القابلة لإعادة شحن بطاريات الليثيوم أيون للسيارات الكهربائية وتخزين الطاقة المتجددة، وذلك على مساحة تبلغ 127 هكتاراً بحجم استثمار يصل إلى 3 مليارات و375 مليون ريال.

ولفتت إلى أن الهيئة الملكية بمدينة رأس الخير للصناعات التعدينية وقعت ثلاث اتفاقيات استثمارية لإنشاء مصنع لإنتاج رقائق الألومنيوم ولفائفه بمدينة رأس الخير للصناعات التعدينية وتشغيله، وإنشاء مصنع آخر لإنتاج فلوريد الألمنيوم عالي الكثافة وتشغيله، وإنشاء مصنع للخرسانة الجاهزة وتشغيله للاستخدامات البحرية.

وبلغ حجم هذه الاستثمارات في هذه المشاريع ملياراً و281 مليون ريال، و474 مليون ريال، و5 ملايين ريال على التوالي، وستوفر أكثر من 500 وظيفة، وستسهم هذه المشاريع في خدمة السوق المحلية والأسواق العالمية بقطاع التعدين، وقطاع الموانئ والصناعات البحرية.

 

المصدر / أخبار 24

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى