منوعات

خطة ديوان المظالم لعودة أعماله: تباعد اجتماعي.. الكمامة.. مراجع لكل 10 أمتار

أقر ديوان المظالم، خطة احترازية ووقائية سيتم تطبيقها بكل محاكم الديوان وإداراته باستثناء المحكمة الإدارية بمكة المكرمة، وذلك بدايةً من شهر شوال الجاري.

وتتضمن الخطة اتخاذ الأساليب الوقائية داخل بيئة العمل، ومراحل عودة منسوبي الديوان إلى مقرات العمل، وكيفية عقد الجلسات القضائية، بالإضافة إلى آلية استقبال المستفيدين في محاكم ديوان المظالم.

وشددت الخطة على أنه يقتصر الدخول لمقر ديوان المظالم ومحاكمه على منسوبيه كمرحلة أولى، إلى جانب مجموعة من الاحتياطات الوقائية داخل بيئة العمل مواكبةً للتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة.

ونصت الخطة على أنه سيتم استقبال طلبات المراجعين عبر البريد الإلكتروني المخصص لكل محكمة، ومن ثم يمنح المستفيد موعداً لاستقباله في المحكمة، إذا كانت الخدمة لا يمكن إنجازها إلا من خلال المحكمة ورقيًا، أما في حال إمكانية إنجاز الطلب عبر الخدمات الإلكترونية المتاحة فيتم إشعار المستفيد بذلك.

وسيراعى في منح المواعيد بحسب الخطة، عدم زيادة نسبة المراجعين في المحكمة عن المساحة المخصصة لكل مراجع من الجهات المختصة، وهي مراجع لكل 10 أمتار مربعة، على أن يتم توفير أجهزة فحص الحرارة، والمعقمات الطبية، والمنشورات التوعوية.

ديوان المظالم

زر الذهاب إلى الأعلى