منوعات

إجراءات احترازية جديدة لدخول المملكة.. وقصر القدوم من الإمارات والبحرين والكويت على 3 مطارات

كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن حكومة المملكة اتخذت عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية الجديدة، وذلك في إطار منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه.

وأبان المصدر المسؤول:

“أن الإجراءات تضمنت قصر الدخول إلى المملكة مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين على عدد من المنافذ الجوية”.

وأوضح أن المنافذ الجوية التي يقصر القدوم عليها هي:

  • مطار الملك خالد الدولي بالرياض
  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وبيّن:

“أن المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول سيكون للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية”.

وأضاف:

“أنه بالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث؛ فيبدأ سريان هذا الإجراء في تمام الساعة (11:55) من مساء اليوم السبت”.

وتابع:

“أنه على جميع مَن يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد ـ وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية – أن يقدم شهادة مخبرية تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد”.

وأوضح:

“إن ذلك سيسري على من أقام في تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لدخوله المملكة، على أن يتولى الناقل الجوي التأكد من سلامة شهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة”.

وبيّن المصدر المسؤول:

“أن سفارات المملكة في الدول المشار إليها ستقوم بتحديد مختبرات محددة معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها”.

وأكد المصدر المسؤول استثناء الحالات الإنسانية والاجتماعية من تلك الإجراءات، بناءً على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى