منوعات

تغييرات بمسارات “حافلات مكة” أثناء الحج

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ممثلة في المركز الموحد للنقل، أمس (الثلاثاء)، خطتها التشغيلية لمسارات حافلات مكة خلال فترة الحج، والتي بدأت تدريجياً ابتداءً من 20 ذي القعدة.

الخطة التشغيلية لمسارات حافلات مكة

واشتملت الخطة على تغيير في مسارات الحافلات التي تتوافق مع حركة الحج الترددية بين المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية، بالإضافة إلى تغيير في مسارات 4 و5 و6، بالإضافة إلى تخفيض مسار 9A للوصول للمنطقة المركزية.

وأوضح المركز أن الخطة التشغيلية قد وُضِعت حرصاً على انسيابية الحركة في مكة المكرمة وتسهيلها على حجاج بيت الله الحرام، ومساهمةً في دعم نجاح الخطط التشغيلية للجهات العاملة في موسم الحج.

وأضاف أن الخطة حرصت على تخصيص مسار للحجاج للوصول إلى المنطقة المركزية، وزيادة أعداد الحافلات في كل المسارات الـ 12 لمواجهة الضغط الناتج عن حركة ضيوف الرحمن وتنقلاتهم.

وذكر أن تفاصيل الخطة شملت تغييرات أحدثت على المسارات المذكورة، منها بدء المسار 4 تحركه من مواقف كدي والاتجاه إلى العزيزية والمرور عبر طريق المسجد الحرام، ثم المعابدة ويستمر إلى مشروع ذاخر، ثم الخروج منه إلى محطة المروة، فيما ينطلق مسار 5 من العوالي باتجاه النسيم وصولاً إلى نهاية المسار في “كدي”، ويتوقف عن المرور بمحطة أجياد في الفترة من بين 15 ذي القعدة حتى 30 ذي الحجة.

وأشارت إلى أن هناك تغييراً برحلة المسار 6، بحيث تكون من طريق الأمير سلطان باتجاه طريق أم القرى وشارع عبدالله عريف وصولاً إلى نقطة توقفه بجوار محطة قطار الحرمين. كما شمل التغيير المسار 9A، والذي سيخدم سكان حي الشرائع فقط، وسيتوقف عن الوصول إلى طريق الأمير سلطان خلال موسم الحج.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى