منوعات

البحرين: فرص وصول فيروس “ماربورغ” إلى البلاد منخفضة

أكدت وزارة الصحة البحرينية، استمرار متابعتها عن كثب للمستجدات الإقليمية والعالمية حول الأوضاع الصحية المرتبطة برصد عدد من الحالات المصابة بفيروس ماربورغ في جمهوريتي تنزانيا الاتحادية وغينيا الاستوائية.

تقييم المخاطر

‎وأوضحت الوزارة أنه بناءً على تقييم المخاطر الذي قام به المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، تبيّن بأن فرص وصول الفيروس إلى البحرين منخفضة؛ لعدم وجود خطوط طيران مباشرة مع جمهوريتي تنزانيا الاتحادية وغينيا الاستوائية.

‎وأشارت الوزارة إلى أنها على تنسيق دائم مع منظمة الصحة العالمية والمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها؛ لرصد الأحداث المتعلقة بالأمراض السارية لإعداد خطط التأهب والاستجابة والتي تشمل توفير الاستعدادات اللوجستية والعمل على تسخير كل الطاقات والإمكانيات والمعدات والأجهزة الطبية والمخبرية اللازمة، وتحديد عدد من البروتوكولات للتعامل والتي تتعلق بالوقاية والعزل والعلاج، علاوة على تكثيف عمليات الرصد والتقصي الوبائي.

‎وأضافت أنها ستوافي المجتمع بأحدث المستجدات بشأن مثل هذه الفيروسات من خلال مختلف وسائل الإعلام الرسمية، وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أهمية استقاء المعلومات من الجهات الرسمية.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى