محليات

النيابة العامة: تشديد العقوبات عند تعاطي المخدرات أثناء تأدية العمل

أكدت النيابة العامة، أنه يتم تشديد العقوبات في تعاطي المخدرات إذا تعاطى المادة المخدرة، أثناء تأدية العمل، مشيرة إلى أن المخدرات آفة خطيرة تهدد الأمن والمجتمع والصحة.

 

وقالت النيابة العامة عبر موقع «تويتر»: «تشدد العقوبات في تعاطي المخدرات إذا تعاطى المادة المخدرة أو المؤثر العقلي أو استعملها أو كان تحت تأثيرها أثناء تأدية عمله».

وكانت قد أوضحت أنه وفق المادة «38» من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، يتم تشديد عقوبة الجاني إذا استغل في ارتكاب جريمته أحدا ممن يتولى تربيتهم أو ممن له سلطة فعلية عليه أو استخدام في ذلك قاصرا.

وأضافت النيابة العامة، أن «عقوبة الجاني تشدد أيضا إذا قدم لقاصر مخدرا أو باعه إياه أو دفعه إلى تعاطيه بأي وسيلة من وسائل الترغيب أو الترهيب».

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر عاجل 

زر الذهاب إلى الأعلى