منوعات

الحقيل: ولي العهد وجه بتخصيص أراض بمساحة 100 مليون متر مربع لمدينة الرياض

قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، إن ولي العهد وجه تخصيص أراض بمساحة 100 مليون متر مربع لمدينة الرياض وبعض المدن التي تشهد كثافة سكانية.

وأوضح الحقيل، خلال مؤتمر التواصل الحكومي، بحضور وزير التجارة والإعلام المكلف ماجد القصبي، أن أكثر من 1.4 مليون شخص استفادوا من الدعم السكني المقدم من الوزارة، مشيرًا إلى بدء ضخ أكثر من 430 وحدة سكنية.

4 محاور رئيسية

وأشار إلى أن بناء بيئة إسكانية مستدامة يتم عن طريق 4 محاور رئيسية، أول هذه المحاور هي سياسة التمويل والدعم السكني، يليها سياسة دعم العرض، أما المحور الثالث فيشمل سياسة تطوير الأنظمة والتشريعات، وآخر هذه المحاور هي سياسة تطوير الخدمات، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف ضخ 365 ألف وحدة سكنية حتى عام 2025، لتلبي الطلبات الموجودة بالبرنامج الإسكاني.

منصة “جود”

فيما يخص منصة “جود”، نوه بأن المنصة خدمت 8 الآف أسرة عبر مساري توفير الوحدات ودعم الإيجار، مؤكدًا أنه تجاوز إجمالي المساهمات في المنصة مليار ريال خلال عام 2022

وفيما يخص النقل العام، قال إنه خلال أقل من شهر سيتم إطلاق حافلات جديدة لتخفيف الازدحام المروري، مؤكدًا أنه سيكون هناك طرق محورية جديدة وزيادة السعة للطرق الحالية.

وأضاف أن الوزارة تعمل مع البنك المركزي السعودي “ساما” على سياسيات نقدية، من شأنها المساهمة في تخفيف أثر ارتفاع هوامش التمويل، لتقديم أفضل خدمات للمواطنين.

 

المصدر / أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى