منوعات

بعد نجاح تجربة “الإسكان”.. شركة سعودية تشتري أكبر طابعة بناء ثلاثية الأبعاد في العالم

صورة

اشترت شركة سعودية أكبر طابعة 3D في العالم من شركة “كوبود إنترناشيونال” الدانماركية، والتي يمكنها إنشاء مبانٍ بأبعاد 12× 27× 9م، وستصل الطابعة في شهر مايو القادم.

وكشفت شركة “كوبود” في بيان لها أن الطابعة سيتم تسليمها للمملكة بحلول نهاية شهر مايو القادم، وأن الطابعة ستكون الأولى من نوعها في المملكة، والتي تستطيع بناء هياكل من ثلاثة طوابق تبلغ مساحتها 300 متر مربع لكل طابق.

وكانت الشركة قد شيّدت في عام 2017 أول مبنى مطبوع ثلاثي الأبعاد في أوروبا، وهو مبنىBod ، وبعد ذلك بعام واحد، أي في 2018، بدأت في إطلاق مبناها الثاني Bod 2.

وأوضح هنريك لوند نيلسن، الرئيس التنفيذي للشركة الدنماركية، أنه فخور جدًا بتلقي هذا الطلب من المملكة، وهو ما يؤكد على أن طابعة البناء ثلاثية الأبعاد لا مثيل لها، وأن الأمر لا يتعلق فقط بأسرع طابعة 3D في العالم، بل بالنهج المعياري الذي مكّنهم من تشييد الحجم الذي يريده العملاء.

يُذكر أن وزارة الإسكان أعلنت في نوفمبر 2018 عن نجاح تجربة بناء أول منزل باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي أحدث تقنيات الجيل الرابع للبناء، لتكون المملكة سبّاقة في تعزيز اعتماد تقنيات البناء المبتكرة في قطاع البناء والتشييد.

زر الذهاب إلى الأعلى