منوعات

مواطنون: أمانة جدة باعتنا 122 أرضا بـ90 مليون ريال وامتنعت عن إفراغ صكوكها

امانة جدة

قال عدد من المواطنين أن أمانة  جدة تمتنع عن إفراغ صكوك 122 أرضا باعتها في مزاد علني لـ235 مواطناً قبل نحو عام ونصف، بقيمة إجمالية تجاوزت الـ90 مليون ريال.

من جهتها أوضحت أمانة جدة على لسان متحدثها الرسمي محمد البقمي بأنه تم الرفع بمعاملة هؤلاء المواطنين للوزارة وأن الأمانة لا تزال في انتظار الرد.

وقال المواطنون إن الأمانة استلمت منهم شيكات مصدقة بمبلغ 100 ألف ريال لكل شيك، غير أنها لم تسلمهم أراضيهم، أوقفت إفراغ صكوكها، واصفين ما قامت به الأمانة بعملية “بيع السمك في البحر”.

وأوضح المواطنان أحمد المرواني، وعبدالعزيز العتيبي أنهم انتظرا كثيراً عملية الإفراغ ولكن دون جدوى، وأن الأمانة بدأت في المماطلة وإجراءات التحويل من قسم إلى آخر، لافتين وفقاً لصحيفة “عكاظ” إلى أنهم طالبوا الأمانة بإعادة المبالغ التي دفعوها ولم يتم البت في الأمر حتى الآن.

جدير بالذكر أن أمانة جدة كانت أقامت مزاداً علنياً على 122 قطعة أرض في موقع مميز شمال جدة، بمساحة 4 ملايين متر مربع، وذلك في ربيع الثاني عام 1439هـ، وتم الاشتراط لدخول المزاد تقديم شيك مصدق باسم أمانة محافظة جدة بـ100 ألف ريال.

اقرأ أيضاً: ‏وول ستريت تنشر تقريراً سرياً لمحققين أمنيين أميركيين: لم يُذكر “خاشقجي” في الاتصالات بين ولي العهد ومستشاره

زر الذهاب إلى الأعلى