منوعات

صاحب عربة “الفود ترك”: فوجئت بانتشار مقطع الفتاتين.. وهذه ملابسات الموضوع

قال الشاب محسن البراهيم صاحب عربة “الفود ترك” التي انتشر مقطع فيديو لفتاتين تعملان بها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية خلال مقابلة مع برنامج “سيدتي” على “خليجية”، إنه لم يكن يعلم بانتشار المقطع، وفوجئ بالعديد من الاتصالات من داخل وخارج المملكة تستوضح منه حقيقة الأمر، موضحاً أنه لا يرى أي أخطاء فيما جاء في المقطع، مشيراً إلى أن الفتيات حريصات على ارتداء حجاب الرأس ولكن المقطع تم تصويره في وقت ذروة يوم الخميس وربما انخلع الحجاب بسبب ضغط العمل، مقدماً اعتذاره عن ذلك “الخطأ الذي حصل سهواً”.

أما بالنسبة لعدم ارتداء الفتيات القفازات؛ بيَّن البراهيم أن الفتاة التي كانت بالمطبخ كانت تستخدم القفازات لكن المحاسبة لم تكن ترتديه، مشيراً إلى أنه يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشخص المصور.

من جانبه، قال المستشار القانوني خالد البابطين إن عربة “الفود ترك” كانت موجودة في مكان عام والنظام لا يمنع التصوير في الأماكن العامة، لكن التركيز على أشخاص معينين وتصويرهم ممنوع إلا بموافقة هؤلاء الأشخاص.

وأوضح أن مصور المقطع -وفقاً لنظام الجرائم المعلوماتية- قد ارتكب جريمتين هما:

  • الإساءة للفتاتين وللمحل الذي يعملان به بتعليقاته على المقطع
  • التشهير بهما

وأشار إلى أنه يمكن للفتاتين إقامة دعوى تشهير ضد الشخص المصور، مشيراً إلى أنه قد يتم مساءلتهما لكشف الشعر في مكان العمل؛ لأن هذه معصية ومخالفة في الوقت ذاته.

اقرأ أيضاً: نزيل سابق بدار رعاية الأيتام يروي المعاناة التي عاشها بـ”الدار” ويُوجه رسالةً لوزير العمل

زر الذهاب إلى الأعلى