منوعات

ماهو ملك الخضروات

كثيرا ما نسمع عن ملك الخضراوات وقد يتساءل البعض عن اسمه وما هو ملك الخضراوات، يعرف البقدونس باسم ملك الخضراوات، وذلك لامتلاك البقدونس بالكثير من الفوائد والفيتامينات الهامة للجسم والشعر.

البقدونس ملك الخضروات

وقد قام بعض الأشخاص بزراعة البقدونس في منزلهم وذلك للاستفادة من البقدونس بقدر الإمكان وان يظل البقدونس في المنزل بشكل دائم، كما يمكن ان نجد البقدونس في الأسواق طوال العام فزراعة البقدونس ليس لها موسم، ويعرف البقدونس بأوراقه الخضراء وبرائحته القوية، كما يوجد عدة أنواع للبقدونس تختلف مع وجودة في البلد التي يزرع بها.

فيوجد مثلا نوع يسمى البلدي وهو عبارة عن ورقة ناعمة الملمس، كما يوجد نوع اخر منه متعرج يسمى الافرنجي، كما يمكنك شراء البقدونس طازج من الأسواق او مجفف من احدى المتاجر، ولكن اغلب الناس تفضل استخدام البقدونس الطازج، ولكن لماذا تم تسمية البقدونس باسم ملك الخضراوات.

اهمية أوراق البقدونس

تعتبر أوراق البقدونس من اهم المكونات الموجودة به فهو يحتفظ بكل فوائد البقدونس بشكل عام، كما ان أوراقه تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين سي وأيضا فيتامين ج، ويحتوي ايضا على كمية كبيرة من الكالسيوم والحديد، كما ان أوراق البقدونس تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت الطيارة، ونسبة كبيرة من املاح الحديد.

 استخدامات البقدونس

يتم استخدام البقدونس منذ زمن بعيد يعود الى الفراعنة، فقد كانوا يستخدمونه في علاج الكثير من الامراض، كما ان البقدونس كانت الزرعة الرائعة التي يضعونها في مقابرهم اعتقاد منهم ان لها الكثير من الفوائد الصحية للميت على حسب اعتقاداتهم الروحانية.

وقد كان بعض الاشخاص يرشون بذور البقدونس حول مقابرهم، فالبقدونس له العديد من الفوائد الصحية الرائعة ولكن يجب عدم نقعه في الماء لفترة كبيرة حتى لا يفقد الكثير من خواصه في الماء، كما يجب على المرأة الحامل عدم تناول البقدونس بكثرة وذلك لأنه يمكن ان يتسبب في الإجهاض.

فوائد البقدونس

1_ يعمل على تقوية العظام والجهاز المناعي، كما انه يجدد الخلايا التالفة في الجسم.

2_ يقوي الذاكرة وينشطها ويساعد في الحماية من مرض الزهايمر.

3_ يساعد البقدونس في تفتيت حصوات الكلى كما انه يساعد في علاج الم الكليتين، كما يساعد في الحد من التهابات المسالك البولية.

4_ يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويساعد في علاج الانيميا وذلك لان به نسبة حديد عالية.

5_ يعتبر محفز قوي للجهاز المناعي والذي يساعد في الحد من الإرهاق والتعب.

6_ يساعد في نضارة الجلد ويساعد البشرة لتصبح أكثر نقاء.

7_ يستخدم أيضا كمقوي للبصر.

8_ كما انه علاج فعال في علاج الربو وضيق التنفس والذي يستخدم كمبخر.

9_ كما انه مساعد جيد في عملية تطويل الشعر وكثافته، كما انه معالج من القشرة ومنشط لفروة الراس، ويحمى الشعر من السقوط.

10_ كما ان عصير البقدونس يستخدم في عملية حرق الدهون بشكل فعال.

11_ كما يستخدمه البعض في الصباح كمشروب منقوع وذلك لسد الشهية.

12_ كما انه معالج فعال لألم المفاصل والروماتيزم، ومهدئ جيد للأعصاب.

13_ يستخدم أيضا البقدونس في علاج التهابات العين إذا تم استخدام منقوع البقدونس كقطرة.

14_ كما انه غسول فعال للبشرة، وتستخدمه النساء أيضا كغسول مهبلي.

المصدر: موقع مرسال

زر الذهاب إلى الأعلى