منوعات

بالصور.. الدفاع المدني يستعين بوسائل جديدة للبحث عن طفلة ينبع المفقودة

استعانت فرق الدفاع المدني، بوسائل جديدة في عمليات بحثها المُكثف عن الرضيعة التي فُقدت من جراء السيول التي شهدتها قرية تلعة نزا شمال شرق محافظة ينبع التابعة للمدينة المنورة، قبل 3 أيام.

ولجأت فرق الدفاع المدني إلى الكلاب البوليسية في عمليات بحثها عن الرضيعة المفقودة، لتمشيط المنطقة، فضلًا عن قيام أفرادها بعمليات الحفر.

وأشار الدفاع المدني -عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- إلى استمرار عمليات البحث عن الطفلة المفقودة في وادي ثماء بمركز تلعة نزا لليوم الرابع على التوالي.

ولجأت فرق الدفاع المدني إلى الاستعانة بفرق البحث والإنقاذ السعودي، باستعمال وسائل جديدة من عمليات البحث.

من جانبه، قال المقدم عائض الرفاعي قائد مهمة البحث والإنقاذ بمدني المدينة المنورة، إن عمليات البحث مستمرة منذ فقدان الحالة في مساء الجمعة الماضية حتى وصول البلاغ عن فقدان الطفلة، إلا أنه لم يتم العثور عليها حتى الآن.

وأضاف أن عمليات البحث بدأت منذ الساعات الأولى لتلقي البلاغ، ولا تزال مستمرةً، وتم تطبيق خطة معينة لتسهيل سرعة العثور على الطفلة المفقودة.

وتابع: “تم إجراء المسح البصري لكافة مجرى الوادي، وتم تقسيم الموقع إلى مربعات حتى يتم تكثيف المسح الميداني من خلال التجهيزات والمعدات اليدوية”.

وأشار المقدم الرفاعي إلى أن هناك عددًا كبيرًا من التجهيزات الفنية، وتم الاستعانة بوسائل البحث الحديثة المتطورة، مثل “الكلاب البوليسية”.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين، عدم المجازفة في مجاري الأودية والسيول، لا سيما عند جريانها بالأمطار.

وقبل يومين، أعلن الدفاع المدني -عبر حسابه بـ”تويتر”- أن مدني المدينة المنورة عثر على طفل متوفى عمره 9 سنوات في وادي سما بتلعة نزا، وعلى طفل من المفقودين عمره 5 سنوات متوفى، كما توصل إلى رجل وفتاة متوفيَيْن مع استمرار عمليات البحث من قبل فرق الدفاع المدني لقائمة المفقودين.

وأودت السيول بحياة 4 أشخاص منهم طفلان، فيما أسهم مجموعة من الشبان وفرق تطوعية بمساندة الدفاع المدني في إنقاذ محتجزين آخرين.

اقرأ أيضاً: ولي العهد يتفوق على زعماء العالم بقائمة “التايم” لشخصية العام 2018

مصدر المقال: صحيفة عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى