منوعات

غالب كامل يروي مواقفه مع الملوك فيصل وعبد الله وسلمان.. وكيف خُصمت 10 أيام من راتبه بسبب لقاءاته مع الفنانين (فيديو)

جدد المذيع غالب كامل شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لتوجيه ولي العهد بنقله عبر طائرة الإخلاء الطبي إلى الرياض لتلقي العلاج، كما وجه الشكر لزملائه الإعلاميين وجميع أبناء الشعب السعودي الذين تضامنوا مع مرضه ودعوا له بالشفاء.

وروى غالب قصة انضمامه إلى الإذاعة السعودية، قائلاً خلال مقابلة مع برنامج “في المختصر” على “إم بي سي” إنه بدأ العمل الإعلامي في الكويت، ثم عاد للرياض وتقدم للعمل في إذاعة المملكة، لافتاً إلى أن والده اشترط عليه للموافقة على عمله في الإعلام ألا يعمل في غير الإعلام السعودي.

وسرد تفاصيل رحلة سفره مع الملك عبد الله حينما كان -رحمه الله- ولياً للعهد، حيث اتصل به وزير الإعلام ليلاً وطلب منه الحضور صباحاً لمطار الملك عبد العزيز ليقوم بالتغطية الإعلامية لرحلة ولي العهد الخارجية التي شملت سوريا والعراق وليبيا والأردن.

وأشار إلى أنه في رحلة العودة من عمّان إلى جدة، طلب ولي العهد حضوره وأكد له أن الطائرة مستهدفة من العدو “الصهيوني” وإن لم تهبط اضطرارياً قد يتم استهدافها، وطلب رأيه في ذلك، مبيناً أنه ارتبك وبدا الارتباك أيضاً على زملائه الإعلاميين عندما أخبرهم بالأمر، لكن الملك عبد الله -رحمه الله- أكد لهم أن الطائرة ستواصل طريقها حتى لو تم استهدافها سنموت شهداء.

وكشف أن وزير الإعلام الراحل إبراهيم العنقري خصم 10 أيام من راتبه بسبب بثه مقابلات مع عدد من الفنانين على الإذاعة السعودية، بعدما عاتبه وزير الشؤون الإسلامية بسبب حلقة سميرة توفيق، مبيناً أن وزير الإعلام أذن له لاحقاً بالسفر للقاهرة وبيروت وإجراء لقاءات مع عدد من الفنانين البارزين منهم عبد الحليم حافظ ووردة وصباح.

وأضاف أنه أنهى حلقة الفنان عبد الحليم حافظ في وقت متأخر من الليل، وعندما وصل إلى المطار وجد الطائرة فاتته، فالتقى مصادفة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (حينما كان أميراً للرياض) في مطار القاهرة وأخبره بالأمر فقال له: “تعالَ معنا”، وبالفعل عاد على متن الطائرة للرياض، وبدأ بث الحلقات في اليوم التالي، الذي كان يوافق بداية شهر رمضان.

كما روى موقفاً له مع الملك فيصل -رحمه الله- حين انقطع شريط افتتاح أحد المشاريع قُبيل قص الملك له وطاح على الأرض، فاعتذر هو وزملاؤه للملك فيصل على ذلك الموقف، فكان رد الملك أن قال لهم: “لا بأس خذوا راحتكم بس تقولوا جاهزين أقص الشريط”.. ثم بعدها قالوا للملك: “جاهزين طال عمرك، فقال: بسم الله الرحمن الرحيم. وقص شريط المشروع”.

اقرأ أيضاً: نزيل سابق بدار رعاية الأيتام يروي المعاناة التي عاشها بـ”الدار” ويُوجه رسالةً لوزير العمل

زر الذهاب إلى الأعلى