منوعات

بالصور.. الذهب للأمير “عبدالمجيد” في بطولة جَمال الخيل العربية بباريس

حقق الأمير عبد المجيد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لقب بطولة العالم لجَمال الخيل العربية الأصيلة في نسختها الـ38، وهو أصغر مالك في التاريخ، وذلك في حفل إعلان الفائز وختام البطولة المقام في باريس.

وتفصيلاً، رفع الأمير عبد المجيد العلم السعودي ابتهاجًا وفرحًا بتحقيق لقب البطولة العالمية متلقيًا التهاني بذلك الفوز، وذلك وسط ترديد السلام الملكي السعودي بعد تنافس قوي، ضم أكثر من 20 دولة، واحتوى أكثر من 100 رأس من الخيل العربية، تعود لمُلاك لهم باع كبير وخبرة في المناسبات الدولية لرياضة الخيل خلال مدة البطولة التي استمرت ثلاثة أيام في العاصمة الفرنسية باريس.

وأهدى الأمير عبد المجيد ذلك اللقب العالمي الذي حصل عليه عن طريق الخيل “العنود” إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – نظير دعمهما الكبير للرياضة العامة، ورياضة الخيل بصفة خاصة؛ باعتبارها الموروث الأصيل للمملكة.

واعتبر الأمير عبد المجيد أن الإنجاز الحقيقي الذي حصل عليه هو رَفْع العَلَم السعودي عاليًا، وترديد السلام الملكي السعودي في هذا المحفل الدولي.. واصفًا ذلك بالفرح والفخر والاعتزاز.

يُذكر أن الأمير عبدالمجيد الفائز باللقب كان قد دشن مربط الخيل في أواخر شهر يناير لعمر عشرة أشهر محققًا بذلك رقمًا قياسيًّا على مستوى المسابقات الدولية لجَمال الخيل العربية الأصيلة؛ بوصفه أصغر مالك يحقق الذهب في تاريخ البطولة من بين أصحاب الخبرة الطويلة، وهم المُلاك المشاركون.

اقرأ أيضاً: شاهد .. كيف استقبل ملك البحرين الأمير محمد بن سلمان

مصدر الخبر: سبق

زر الذهاب إلى الأعلى