منوعات

بالفيديو.. وزير إعلام الحوثيين المنشق يُعلّق على واقعة رميه بالحذاء ويكشف كيف سيطرت المليشيات على صنعاء

قال وزير الإعلام في حكومة الميليشيات الحوثية عبدالسلام جابر  في لقاء مع برنامج “بالمختصر” على قناة “إم بي سي” معلقًا على واقعة رميه بالحذاء خلال مؤتمر صحفي في السفارة اليمنية بالرياض بعد إعلان انشقاقه وانضمامه للحكومة الشرعية: 

“إنه تجاوز الأمر على الفور ونسيه بعد خروجه من القاعة.”

واعتبر جابر ما حدث أمراً طبيعياً وردة فعل متوقعة من اليمنيين الذين اكتووا بنار الحوثيين، مؤكداً أن انشقاقه جاء بعد معرفته لحقيقة الميليشيات وليس عيباً أن يتراجع المرء عن الخطأ بعد معرفته للصواب.

وتابع أن الموقف الذي تعرض له في المؤتمر الصحفي رسالة من الشعب للميليشيات الحوثية المنبوذة من اليمنيين، مؤكداً أن الحذاء الذي رُمي تجاهه أشرف من الحوثي نفسه.

وعن تمكن الحوثيين من السيطرة على بعض مدن اليمن والعاصمة صنعاء رغم كونهم جماعة قليلة العدد ومنبوذة من الشعب اليمني، أوضح جابر أن ذلك يعود لظروف سياسية تكونت في وقت سابق وسمحت للحوثيين باستغلال تهميش الدولة لبعض المواطنين في أطراف محافظة صعدة.

وأضاف أن الحوثيين استغلوا أبناء تلك المناطق وربوهم تربية عقائدية حتى صاروا جنوداً مخلصين للميليشيات وللمشروع الإيراني الذي يهدد المنطقة، مؤكداً أنه لا يخشى على العاصمة صنعاء؛ كونها تعد منطقة مفتوحة تضم مواطنين من جميع أطياف الشعب اليمني، وإنما الخوف من استمرار التعبئة العقائدية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بالكامل.

اقرأ أيضًا: تسلم 12 مرة الدعم فهل انتهت دفعات حساب المواطن ؟

زر الذهاب إلى الأعلى