منوعات

قبيل زيارة الملك سلمان المرتقبة.. شاهد ملوك المملكة في زيارات تاريخية إلى تبوك

يستعد أهالي منطقة تبوك للزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمنطقة، والتي يدشن خلالها العديد من المشاريع التنموية.

وحظيت منطقة تبوك بزيارة ملوك المملكة بداية من الملك سعود إلى الملك عبد الله الذي زارها في عام 2007، وقاموا بافتتاح وتدشين العديد من المشاريع.

ونستعرض فيما يلي الزيارات الملكية للمنطقة:

زيارة الملك سعود

في عام 1373هـ (1954م) زار الملك سعود مدينة تبوك وكان في استقباله أميرها خالد السديري حيث أقيم حفل بمناسبة الزيارة، ثم زار محطة سكة حديد الحجاز، وزار محافظة تيماء، وكانت هذه الزيارة ضمن جولة قام بها الملك سعود للمنطقتين الشرقية والشمالية استمرت من 11 جمادى الأولى إلى 22 جمادى الآخرة عام 1373هـ.

الملك سعود

الملك سعود

الملك سعود

زيارة الملك فيصل

في عام 1393هـ (1973م) قام الملك فيصل بن عبد العزيز بزيارة مدينة تبوك، افتتح خلالها مدينة الملك عبد العزيز العسكرية ومعهد سـلاح المدرعات، كما شهد تخريج الدفعة الأولى لمدرسة المظليين، واستمرت الزيارة 3 أيام أقام خلالها أهالي تبوك مهرجاناً على شرف الملك فيصل، كما زار المسجد الشعبي الذي نسب إلى الرسول ﷺ وأمر بإعادة ترميمه.

الملك فيصل

الملك فيصل

الملك فيصل

الملك فيصل

زيارة الملك خالد

في عام 1400هـ (1980م) زار الملك خالد بن عبد العزيز مدينة تبوك، شهد خلالها العرض العسكري للقوات البرية والجوية، وافتتح المشروع الإسكاني بقاعدة الملك فيصل الجوية، كما حضر الحفل الذي أقامه أهالي المنطقة بمناسبة زيارته.

 الملك خالد

 الملك خالد

زيارة الملك فهد

في عام 1408هـ (1987م) زار خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز منطقة تبوك، في زيارة استغرقت 3 أيام شهد خلالها عرضاً عسكرياً أقيم في مدينة الملك عبد العزيز العسكرية، كما تفقد المشاريع الزراعية في المنطقة، وحضر حفل الأهالي الذي أقيم بمناسبة زيارته.

الملك فهد

الملك فهد

الملك فهد

الملك فهد

الملك فهد

الملك فهد

زيارة الملك عبد الله

في عام 1428هـ (2007م) زار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز منطقة تبوك، وضع خلالها حجر الأساس لجامعة تبوك ومجمع الملك عبد الله الطبي والكليات التقنية، كما شرف حفل الأهالي الذي أقيم بمناسبة زيارته.

الملك عبدالله

الملك عبدالله

الملك عبدالله

الملك عبدالله

الملك عبدالله

مصدر المقال: أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى