تجارة و أسواق

استثمارات المملكة العقارية بمؤتمر دولي

استعرضت الهيئة العامة للعقار، أهم التشريعات العقارية في المملكة، وأهم الممكنات والمحفزات الهادفة لرفع جاذبية الاستثمارات العقارية، وذلك خلال مشاركتها في المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “EXPO REAL”.

والتقت الهيئة، خلال المعرض الدولي الذي أُقيم بالعاصمة الألمانية ميونخ قادة وصنَّاع العقارات من مختلف الدول المشاركة، وعرّفتهم بالبيئة الاستثمارية العقارية، وأهم التجارب في التنظيمات العقارية، ورفع الوعي لدى المستثمرين بتشريعات القطاع العقاري، ودور الأنظمة واللوائح في تطويره ورفع موثوقيته وجاذبيته الاستثمارية.

استعرضت الهيئة تجاربها في تنظيم القطاع الإيجاري

وعرضت خلال الاجتماعات وورش العمل المقامة ضمن فعاليات المعرض، تجارب الهيئة في تنظيم القطاع الإيجاري، ونظام البيع على الخارطة، وجهودها في السجل العقاري، إضافةً إلى تعريف الممارسين بنظام الوساطة العقارية، والذي يُعد من التنظيمات ذات الاهتمام الدولي في القطاع العقاري.

والتقى وفد “الهيئة” برئاسة المهندس عبدالله بن سعود الحماد، عدداً من الجهات المعنية بالسجل العقاري والتنظيمات العقارية الألمانية، من بينهم رئيس وزارة العدل البافاري الدكتور توماس إيرمر، وهارالد ويلش من المحكمة الجزائية، ورئيس الغرفة التجارية بميونخ (IHK) فريتش والوفد المرافق له.

وتأتي مشاركة “الهيئة” في المعارض والمؤتمرات العقارية تحقيقًا لرؤيتها، وتنفيذًا لدورها في تنظيم القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه؛ لتطوير القطاع، ورفع كفاءته، وتعزيز شفافيته، والمحافظة على استدامته، وخدمة العاملين والمستفيدين فيه.

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

المدصر akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى