منوعات

بالصور.. بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة.. هذا أبرز ما يميز حائل

يطلقون عليها مفتاح الصحراء وعروس الشمال، فضلا عن أصالة الكرم المتجذر فيها كونها بلاد حاتم الطائي.. إنها حائل التي تتميز بتضاريسها وتاريخها العريق، والتي شرفها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بزيارتها رفقة ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ولحائل سحر يخطف الألباب، وهو ما جعلها مقصدا سياحيا هاما يقضي فيه السائح أجمل ساعات السهر والسمر وسط رمال الصحراء الذهبية، ويستمتع بقمم جبال أجا ويمارس الصيد بالطيور، أو التزحلق بالزلاجات على الرمال، أو القيادة بين الكثبان الرملية.

أما عشاق المغامرة فهناك سباقات رالي حائل الدولي الصحراوي، ولمحبي التاريخ فيمكنهم زيارة متحف حائل الإقليمي الذي يروي حقبة تاريخية كبيرة.

أبرز معالمها:

موقعا جبة وراطا والمنجور (الشويمس) في منطقة حائل: يعدان من أهم وأكبر المواقع الأثرية في المملكة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد، وهما رابع المواقع الأثرية التي تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.

قصر القشلة التاريخي: يعد مزارا سياحيا وتاريخيا مهما يجذب السياح إليه، فقلعة القشلة الواقعة في مدينة حائل والتي تبلغ مساحتها 19 ألف م2 من أهم حصون المنطقة متفردة بطرازها ومعمارها الرائع الذي أبهر كل من يراها فقد بنيت بمستوى عال جعلتها من القلاع العريقة.

منتزه مشار: هو من أشهر المنتزهات البرية في منطقة حائل في أحضان جبال أجا وسلمى، مساحته نحو 20 ألف م2، ويتميز بغطائه النباتي وبالأودية والشعاب.

جبال آجا وسلمى: هما أشهر جبال حائل وهما سلسلتان من الجبال التي تتخللها الأودية والمزارع. وهما أيضاً أشهر معالم منطقة حائل، ويتميز جبل أجا بانتشار العديد من المزارع والآثار مثل قصر حاتم الطائي، أما جبل سلمى فهو سلسلة جبلية متصلة وتعتبر الآثار الإسلامية.

ابرز المعالم

ابرز المعالم

ابرز المعالم

ابرز المعالم

ابرز المعالم

ابرز المعالم

ابرز المعالم

زر الذهاب إلى الأعلى