منوعات

“الخدمة المدنية” تلزم موظفيها بتحديث معلوماتهم عبر “بياناتي” تمهيداً لتعميمها على موظفي الحكومة.. وهذه فوائدها

ألزمت وزارة الخدمة المدنية موظفيها بتحديث معلوماتهم من خلال خدمة “بياناتي”، حيث إنها شرط إلزامي للاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المقدّمة لهم بالوزارة، اعتباراً من 10 ربيع الأول المقبل.

وخدمة “بياناتي” هي إحدى ثمار المبادرات التي أطلقتها الوزارة مؤخراً تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في تحقيق مستهدفات التحول الرقمي في الخدمات الإلكترونية الحكومية، وتصحيح البيانات الخاصة بموظفي القطاع العام.

وسيتمكن الموظف من استعراض بياناته ومتابعة كافة الطلبات من أي مكان، إضافة إلى تفعيل خدمة التقارير الطبية بالشراكة مع وزارة الصحة، وخدمات رقمية أخرى تختصر الوقت والجهد على الموظف دون الحاجة للمراجعة.

وستعكف وزارة الخدمة المدنية قريبًا على تنظيم سلسلة من ورش العمل لممثلي الموارد البشرية في الجهات الحكومية، لتدريبهم على استخدام هذه الخدمة والاستفادة منها في عمليات الموارد البشرية، بعد أن أعلنت في وقت سابق عن إطلاق منصة “بياناتي الوظيفية”.

يُذكر أن “بياناتي الوظيفية” هي إحدى الخدمات الرقمية التي تقدمها الخدمة المدنية لجميع الموظفين الخاضعين لنظامها، لفتح قناة جديدة للبيانات تمكّن الموظفين من الاطلاع على بياناتهم الحالية وطلب التحديث عليها في قاعدة البيانات المركزية للوظيفة العامة لدى الخدمة المدنية، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير تواصلهم مع الوزارة.

مصدر المقال: أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى