رياضة

ملخص بأحداث مباراة الهلال وأوراوا – نهائي دوري أبطال آسيا 2023

من معلق مباراة الهلال وأوراوا في نهائي دوري أبطال آسيا 2023؟

توّج فريق أوراوا الياباني، بلقب دوري أبطال آسيا 2022، على حساب نظيره الهلال بهدف دون رد، خلال مباراة الإياب، اليوم السبت، على أرض ملعب سايتاما 2022، في العاصمة اليابانية “طوكيو”، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1 في الرياض.

وسجّل هدف المباراة الوحيد البيروفي أندريه كاريو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة (48)، ليحرز أوراوا لقبه الثالث في البطولة القارية بعد 2007 و2017، فيما تجمّد الرصيد القياسي للهلال عند أربعة ألقاب في سنوات 1991 و2000 و2019 و2021.

تشكيل الهلال لمواجهة أوراوا:

وجاء التشكيل الأساسي لفريق الهلال كالتالي: عبدالله المعيوف، محمد البريك، علي آل بليهي، جانغ هيون سو، سعود عبدالحميد، محمد كنو، أندري كاريلو، عبدالله الحمدان، ميشايل ديلغادو، أوديون إيغالو.

وجاءت دكة البدلاء كالتالي: محمد العويس، حبيب الوطيان، محمد جحفلي، خليفة الدوسري، حمد اليامي، ناصر الدوسري، مصعب الجوير، صالح الشهري.

تشكيل أوراوا لمواجهة الهلال:

وجاء التشكيل الأساسي لفريق أوراوا كالتالي: نيشيكاوا، هويبراتين، شولز، ساكاي، أكيموتو، أوكوبو، أيواو، كويزومي، إيتو، سيكيني، كوروكي.

ملخص بأحداث المباراة:

وبدأت المباراة بسيطرة من قبل لاعبي الهلال على الكرة في محاولة لتسجيل هدف مُبكر وهو الأمر الذي أكد عليه المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء الذي عُقد يوم أمس الجمعة.

جاءت أخطر الكرات في الدقيقة 7 حين وصلت الكرة داخل منطقة جزاء أوراوا أمام لاعبي الهلال إيغالو و عبدالله الحمدان ولكن أبعدها الحارس لتصل إلى إيغالو الذي سددها في المرمى ولكن أبعدها الدفاع لركنية نُفذت وأبعدها الدفاع الكوري بعدما تلقى حارس مرماهم العلاج داخل الملعب بعدما سقط بعد الهجمة.

وطالب لاعب الهلال عبدالله الحمدان بركلة جزاء في الدقيقة 10 ولكن لم يحتسب الحكم أي شيء واستكمل اللقاء.

وأرسل لاعب الهلال محمد البريك كرة عرضية من يسار الملعب وصلت لمياشيل الذي لم يستطع السيطرة عليها داخل منطقة جزاء أوراوا وأبعدها الدفاع في الدقيقة 17.

وسدد لاعب الهلال ميشايل ديلغادو كرة قوية في الدقيقة 20 تصدى لها حارس مرمى أوراوا لتعود إلى ميشايل مرة أخرى ولكن انتهت الهجمة بكرة عرضية أبعدها دفاع الفريق الياباني.

وجاءت أخطر هجمات الشوط الأول لأوراوا في الدقيقة 30 حين وصلت كرة عرضية للاعب الفريق الياباني كوروكي الذي سددها بقدمه ولكن تصدت لها العارضة.

ووصلت الكرة في الدقيقة 34 للاعب الهلال محمد كنو على حدود منطقة جزاء أوروا ولكن تسديدته علت المرمى.

وسدد لاعب الهلال كاريلو كرة قوية في الدقيقة 40 تصدى لها حارس مرمى أوراوا لتخرج لكرة ركنية نُفذت وأمسك بها الحارس.

وحصل فريق الهلال على ركلة حرة مباشرة من يمين الملعب بعد عرقلة لاعبه كنو نفذها كاريلو داخل منطقة جزاء أوراوا ولكن أمسك بها حارس الفريق الياباني في الدقيقة 43.

وحصل فريق أورار على ركلة حرة مباشرة من يسار الملعب نُفذت داخل منطقة جزاء الهلال مرت من الجميع وحاول كاريلو إبعداها ولكن أسكنها شباك فريقه في الدقيقة 48.

سيطر فريق الهلال على الكرة بعد الهدف الذي سكن مرماهم في محاولة لإدراك التعادل ولكن دون أي جدوى على مرمى الفريق الياباني.

ودفع المدير الفني لفريق الهلال رامون دياز باللاعب صالح الشهري بدلاً من عبدالله الحمدان في الدقيقة 70.

وسدد لاعب أوراوا كرة قوية من خارج منطقة جزاء الهلال في الدقيقة 76 ولكنها ارتطمت في الشباك من الخارج.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى