منوعات

موعد صلاة العيد في الرياض والمدن السعودية

حددت وزارة الشؤون الإسلامية موعد صلاة العيد في الرياض وغيرها من المدن السعودية بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة مع مراعاة فروق التوقيت بحسب موقع كل مدينة داخل السعودية.

 

صلاة العيد في الرياض

وتشرق شمس يوم الأربعاء بإذن ربها على مدينة الرياض في تمام الساعة 5:47 صباحًا وستكون الصلاة بعدها بربع ساعة أي في حدود الساعة 6.12 صباحًا.

موعد شروق الشمس

ويحين وقت شروق الشمس في مكة المكرمة عند الساعة 6:07 صباحًا فيما يكون وقت شروق الشمس في جدة عند الساعة 6:09 صباحًا وفي المدينة المنورة تشرق الشمس عند الساعة 6:05 ص وفي تبوك عند الساعة 6:15 ص أما في الدمام فتشرق الشمس عند الساعة 5:22 ص.

بيان المحكمة العليا

وكانت المحكمة العليا في السعودية قد أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء هذا اليوم في المراصد الفلكية وبناء عليه فإن يوم غدٍ الثلاثاء 30 / 9 / 1445هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 9 / 4 / 2024م هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، وأن يوم الأربعاء 1 / 10 / 1445هـ – حسب تقويم أم القرى – الموافق 10 / 4 / 2024م هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1445هـ.

صلاة العيد في الجوامع فقط

وكان وزارة الشؤون الإسلامية وجهت بقصر إقامة صلاة العيد على الجوامع وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة حفاظًا على أرواح المصلين بعد توقعات هطول أمطار غزيرة يوم العيد.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إنه نظرًا للتوقعات باستمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة في يوم عيد الفطر لهذا العام 1445هـ؛ فقد وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ فروع الوزارة في مناطق المملكة بمتابعة ما يصدر عن المركز من توقعات، والاكتفاء بإقامة صلاة عيد الفطر في الجوامع وعدم إقامتها في المصليات المكشوفة في المدن والمحافظات التي يتوقع فيها هطول الأمطار بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى