منوعات

“علامات” تدل على مشاكل في جسدك

ذكر متخصصون أن الرغبة في مضغ الثلج أو تناول شيء مالح طوال الوقت يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة أعمق أو نقص المعادن والفيتامينات بالجسم، لذا من المهم أن ينتبه الشخص جيداً لأي عادات جديدة تطرأ عليه.

 

 بطء الحركة وتغيرات الكلام والكتابة قد تكون علامات على الإصابة بمتلازمة باركنسون

 

وأوضحوا وفقًا لموقع “برايت سايد، أن من العلامات التي لا يجب تجاهلها، مشاكل البشرة خاصة عندما يصبح الجلد سميكًا ومثيرًا للحكة، يمكن أن يكون ذلك علامة على العديد من المشكلات الداخلية، مثل الاضطراب الهرموني أو الأكزيما أو الحساسية.

 

وحذر الأطباء من أن الرعشات وبطء الحركة وقلة النوم مع الكوابيس وتغيرات الكلام والكتابة يمكن أن تكون علامات على الإصابة بمتلازمة باركنسون، كما يمكن أن يكون السلوك العدواني مرتبطًا بالاكتئاب، فقد تسبب بعض أمراض المناعة الذاتية الشعور بالرغبة في النوم في أي مكان تقريبًا.

 

وأضافوا أن ظهور حلقة بيضاء أو رمادية حول قرنية العين يعد دليلا على ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا، كما أنه عندما يصبح الطعام المالح هو الشيء الوحيد الذي تريده، يمكن أن يشير هذا إلى نقص الحديد أو فقر الدم أو الجفاف أو متلازمة ما قبل الحيض.

 

وأظهرت بعض الأبحاث أن نقص الحديد أو فقر الدم قد يكون السبب وراء الرغبة غير العادية من مضغ الثلج، بينما يكون الإحساس المستمر بالعطش دليلا على الحمل أو السكري.

زر الذهاب إلى الأعلى