محليات

«هيئة النقل» تنفذ أكثر من 217 ألف عملية فحص خلال شهر يوليو

نفذت الهيئة العامة للنقل، ممثلة بالإدارة العامة للرقابة وبالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال الشهر الماضي، نتج عنها 215.923 عملية فحص في أنشطة النقل البري؛ منها 213.085 عملية فحص لمركبات النقل، و492 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

وقالت الهيئة إن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 2.346 زيارة، كما نفذت الفرق الرقابية 1.425 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، مشيرة إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 31.824 مخالفةً محررةً، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 1.926 مخالفةً، بينما سجلت الفرق 4 مخالفات في أنشطة النقل البحري.

وأكدت أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال يوليو الماضي بلغت 91%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 99%، مضيفةً أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، أو عدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، إضافة إلى عدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة.

وأبانت أن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص بالحافلات، والأجرة “منشآت”، وأخيراً نقل السيارات وسحب المركبات.

يُذكر أن المنطقة الشرقية كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر يوليو، حيث سجلت 7.579 مخالفة، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 7.249 مخالفة، ثم منطقة الرياض بـ 7.040 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ 1.783 مخالفةً.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى