صحة

4 زيوت لقلب سليم

نصح أطباء وخبراء تغذية بتناول 4 زيوت أو الاعتماد عليها في إعداد الطعام من أجل التمتع بقلب سليم وقوي؛ كونها تحتوي على الدهون الصحية والأحماض الدهنية غير المشبعة.

زيت الزيتون مفيد جدا لصحة القلب 

وقال الخبراء إن زيت الزيتون يُعَدّ أحد أفضل أنواع الزيوت للصحة، وقد ثبت علمياً أن تناول زيت الزيتون يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب؛ لأن 80% من المواد التي يحتويها عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة، وهي ضرورية للجسم، كما يتمتع بتأثيرات مضادة للالتهابات، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

وأضافوا أن الزيت النباتي المستخرج من بذور اللفت الصفراء الزاهية مهم وصحي أيضا إذ يحتوي على حمض الأوليك الذي يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى النسبة العالية من فيتامين E التي يحتوي عليها، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية.

ووَفْق الخبراء، فإن من الزيوت المهمة أيضا لصحة القلب زيت بذور الكتان كونه يحتوي على نسب عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وهو ما يفوق حتى تلك الموجودة في أطباق السمك، كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وهي نفس الفوائد الموجودة أيضا بالزيت المستخرج من المكسرات وهو صحي للغاية بالنسبة للقلب لاحتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى