محطات

شركات طيران غربية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل بعد هجوم حركة حماس

أعلنت شركات طيران غربية تعليق رحلاتها إلى إسرائيل بسبب الأوضاع العسكرية، حيث قالت شركة طيران يونايتد إيرلاينز، الأحد، إنها علقت رحلاتها إلى تل أبيب في ضوء هجوم حركة حماس المسلح على إسرائيل، وإنها تنتظر تحسن الأوضاع قبل استئناف الخدمة.

تفصيلاً، قالت شركة يونايتد إيرلاينز في بيان “سلامة عملائنا وموظفينا أولويتنا القصوى”، مضيفة : “سيّرنا رحلتين مجدولتين من تل أبيب في وقت متأخر من أول أمس السبت وفي وقت مبكر من الأحد، واستوعبت الرحلتان عملاءنا وأطقمنا وموظفينا المسافرين الذين كانوا في المطار. ستظل رحلاتنا إلى تل أبيب معلقة حتى تسمح الظروف باستئنافها”.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية قد حثت في وقت مبكر من يوم الأحد شركات الطيران الأمريكية والطيارين على توخي الحذر عند التحليق في المجال الجوي الإسرائيلي بعد الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل، وفقًا للعربية نت.

ويأتي ذلك تماشيًا مع تحذير أصدرته الحكومة الإسرائيلية وينطبق على جميع الارتفاعات بسبب الأحداث التي شهدتها الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكانت حركة الملاحة الجوية بمطار بن غوريون في تل أبيب قد تعطلت بعد إطلاق صواريخ من غزة.

وأفاد موقع “واي نت” الإسرائيلي يوم السبت، بإغلاق المطارات بوسط وجنوب إسرائيل أمام الرحلات التجارية بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن شركات طيران أجنبية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل.

المصدر sabq.org

زر الذهاب إلى الأعلى