تجارة و أسواق

جدة تستضيف أعمال اللجنة الإحصائية لـ”الإسلامي”

تستضيف جدة غدا أعمال الدورة الـ 12 للجنة الإحصائية لدول منظمة التعاون الإسلامي، وتستمر أعمالها حتى بعد غد وذلك بمشاركة رؤساء المراكز الإحصائية الرسمية في دول المنظمة.

تهدف أعمال الدورة إلى تطوير القدرات الفنية والعلمية للكوادر الإحصائية

وتهدف أعمال الدورة إلى تطوير القدرات الفنية والعلمية للكوادر الإحصائية في الأجهزة الإحصائية الرسمية للدول الأعضاء، وتبادل الخبرات والمعرفة الإحصائية فيما بينها لدعمها في إنتاج إحصاءات عالية الجودة، مع الاسترشاد بأهداف ومبادئ محددة لتعزيز روح التضامن والتعاون بين الدول الإسلامية.

ويتضمن جدول أعمال الدورة عددًا من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تعزيز إنتاج ونشر البيانات والمؤشرات الإحصائية الدقيقة المحدثة وفقا للمنهجيات والمعايير المعمول بها دوليا، بجانب العمل على وضع رؤية استراتيجية من أجل تحسين مستوى النظم الإحصائية، وتنفيذ ورصد خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتحقيق هذه الرؤية؛ لتنمية القدرات الفنية للأجهزة الإحصائية الوطنية في الدول الإسلامية.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تُعقد فيها اجتماعات هذه اللجنة خارج دولة المقر تركيا، إذ تأتي استضافة المملكة لاجتماعات هذه الدورة انطلاقًا من مكانتها الدولية وثقلها العربي والإسلامي، وتأكيدًا لحرصها الكبير على تعزيز التواصل والعمل المشترك بين الدول الإسلامية؛ لتوفير البيانات الإحصائية الداعمة لخطط التنمية فيها، وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء.

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

المدصر akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى