تجارة و أسواق

ربط الدمام بـ 13 ميناء عالميًا

أطلقت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” خدمة الشحن الملاحية الجديدة “INDIA EAST MED” التي تربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 13 ميناء إقليميًا وعالميًا في شرق إفريقيا، وشرق أوروبا، بما يسهم في تعزيز حركة التجارة بين الموانئ السعودية وموانئ العالم.

ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط 3 قارات

والخدمة الجديدة تقدمها شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة “MSC”، في إطار جهود “موانئ” الرامية لترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور ربط 3 قارات، وتعزيزًا لحركة سلاسل الإمداد، وفقًا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، إضافة إلى تحسين تصنيف المملكة على مؤشر “أونكتاد” لخطوط النقل البحري.

وتستوعب خدمة الشحن الجديدة أسبوعياً 13 ألف حاوية، وتربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، بموانئ: نهافا شيفا وموندرا وهزيرا بالهند، وجيبوتي، وإسكندرون ومرسين وألياجا وديرنس وتيكيرداغ في تركيا، وجيويا تاورو الإيطالي، وجبل علي وأبو ظبي بالإمارات، وصحار العماني.

وتسهم الخدمة في إحداث نقلة نوعية في صناعة النقل البحري والخدمات اللوجستية، وتعزيز مكانة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وزيادة فرصه التنافسية، وتأكيد ثقة الشركات العالمية والوكلاء الملاحيين في كفاءة الموانئ السعودية، وجاهزيتها المتكاملة وفق أحدث المواصفات العالمية، وقدرتها على استيعاب الزيادة المستمرة في حجم المناولة.

 

ترسخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا ومحور ربط 3 قارات

ترسخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا ومحور ربط 3 قارات

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

المدصر akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى