وظائف المملكة

تدشين يوم المهنة 2023 ومعرض التوظيف بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

دشَّنت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى -اليوم- يومَ المهنة ومعرض التوظيف والبرنامج العلمي المصاحب، برعاية وزير التعليم، يوسف بن عبد الله البنيان.

واستهدف هذا الحدث حديثي التخرج والباحثين على الفرص الوظيفية، بمشاركة أكثر من (70) جهة من القطاعين الحكومي والأهلي، وذلك على مدار ثلاثة أيام في مركز المؤتمرات بالجامعة.

وتضمَّن حفل التدشين عرضًا مرئيًّا بعنوان “طموح متجدد”، تلاه كلمة للمشرفة على أعمال يوم المهنة، الدكتورة هناء بنت خالد الحميد، وكلمة للمدير التنفيذي للمرصد الوطني للعمل، الدكتور أسامة بن عبد الرحمن الجميلي.

وقامت الدكتورة إيناس العيسى، بجولة في أرجاء المعرض، واطلعت على أجنحة الجهات المشاركة.

وعلى هامش المعرض المقام ، أبرمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، اتفاقيةَ مشاركة بيانات مع المرصد الوطني للعمل؛ بهدف الاستفادة من البيانات والمؤشرات والإحصائيات حسب متطلبات الجهات الحكومية المنظمة لسوق العمل والتوظيف؛ لاستخدامها في قياس نسبة توظيف خريجات الجامعة في كل التخصصات.

يذكر أنَّ معرض التوظيف ليوم المهنة يشتمل على (25) دورة تدريبية وورشة عمل، و(9) جلسات حوارية، و(19) مساحة حوارية، و(22) جلسة إرشاد مهني جماعية، منها: المقابلات الوظيفية، طرق البحث عن عمل، السيرة الذاتية.

كما طرح المعرض “تجربة خريجة”؛ بهدف التواصل المستمر مع الخريجات،والافتخار بنجاحاتهن، والإشادة بإنجازاتهن خلال مسيرتهن المهنية.

وتناقش الجلسات الحوارية المستمرة في المعرض موضوعات عدة، تشمل: (نحو كادر بشري منافس عالميًّا، المعايير المهنية الوطنية،طريق الخريج نحو أجر مرتفع وإنتاجية عالية، فرد استثنائي ملهم،أنماط العمل الحديثة)، بالإضافة إلى دورات تدريبية، وورش عمل،ومساحات متنوعة في (تأثير علم البيانات في العمل المؤسسي، التعريف بالشهادات الاحترافية، مهن المستقبل والتحول الرقمي،كوادر من أجل الأثر).

ويستمر المعرض بإثراء الحضور من خلال طرحه موضوعاتٍ عدة؛ منها: (مشروع تخرجك انطلاقتك،اتجاهات صناعة السياحة وريادة الأعمال، التداول في الأسهم وفرص العمل المطلوبة، مفاتيح الرحلة المهنية والحرية المالية وريادة الأعمال، كيف تصبح مديرَ مشروع محترفًا،فن اجتياز المقابلات الشخصية، الكفاءة الذاتية والتخطيط المهني، فن الحصول على وظيفتك الأولى، دور العنصر البشري في نجاح المستقبل والمنظمات).

وشارك في معرض التوظيف ليوم المهنة عددٌ من القطاعات الحكومية؛ من أبرزها: (برنامج المدن الطبية في وزارة الداخلية، مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية،مدينة الملك سعود الطبية،صندوق تنمية الموارد البشرية، المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية).

يأتي ذلك ضمن دور جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، في تحقيق أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية 2025 م للإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي، والتحول الوطني، من خلال رفع مستوى الوعي باحتياجات سوق العمل، وتزويده بكفاءات تنافسية متمكنة.

المصدر ajel.sa

زر الذهاب إلى الأعلى