تجارة و أسواق

مكافحة أمراض الثروة الحيوانية

تستضيف المملكة، على مدى 5 أيام، المؤتمر الـ 17 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، الذي ينظمه المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء”، بمشاركة 20 دولة.

مؤتمر ينظمه مركز “وقاء” لتطوير وتحسين الصحة الحيوانية عالمياً

ويهدف المؤتمر إلى تطوير وتحسين الصحة الحيوانية عالمياً، وتحليل الوضع الصحي الوبائي الإقليمي للدول الأعضاء، واستعراض التحديثات لمدونة صحة حيوانات اليابسة وصحة الأحياء المائية، والتعاون بنهج الصحة الواحدة بين الصحة الحيوانية والعامة وخدمات حماية البيئة، بالإضافة إلى استعراض آخِر التطورات الحديثة في مجال المقاومة الميكروبية للمضادات الحيوية.

وفي سياق متصل نفذ مركز “وقاء” بمنطقة مكة المكرمة، فعاليات اليوم العالمي للسعار التي انطلقت بالعاصمة المقدسة ومحافظات الطائف وجدة وتستمر حتى غدٍ السبت.

وتهدف الفعاليات، إلى التوعية والتثقيف بين أوساط المجتمع والتعريف بمدى خطورة مرض السعار، وكذلك إيضاح طرق الوقاية منه، إلى جانب دعوتهم لأخذ التحصينات اللازمة للحيوانات الأليفة.

وقال مدير عام فرع وقاء بمكة الدكتور غالب الصاعدي: إن الفعاليات تركز على رفع الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع ومربي الحيوانات الأليفة عن مخاطر مرض السعار وطرق الوقاية منه.

ويُعد السعار مرضاً فيروسياً حيواني المنشأ يصيب الجهاز العصبي ويسبب التهابًا حادًا في الدماغ، ويصنف ضمن الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان.

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

{{ articleBody(article) }}

المدصر akhbaar24

زر الذهاب إلى الأعلى