صحة

9 أطعمة تساعد على زيادة الطول

خلص أطباء وباحثون إلى أن هناك 9 أنواع من الزراعة تساعد على التغذية السليمة خلال سنوات النمو بمرحلتي الطفولة والمراهقة بما في ذلك بما في ذلك زيادة الوزن، بالإضافة إلى العامل المشترك.

منتجات الألبان تساعد على النمو السليم

أوضح الأطباء أنه على رأس تلك الأطعمة منتجات الألبان مثل: الحليب، واللبن، والجبن كونها غنية بالكالسيوم، الذي يعد ضروريًا لبناء عظام قوية ونمو سليم، وفي نفس الأهمية يأتي البيض لأنه مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة والأحماض الأمينية الأساسية، وكلاهما ضروري لنمو الأنسجة وإصلاحها، بما يشمل العظام.

وأضافوا أن من المهم أيضاً اللحوم الخالية من الدهن مثل: الدجاج، والديك الرومي، والبروتين والمعادن المهمة مثل: الزنك، الذي يشارك في تكوين العظام وتنظيم النمو، كما أن الأسماك الدهنية، مثل: السلمون، والماكريل، مهمة أيضاً كونها غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي يمكن أن تدعم الصحة العامة، وربما تساعد في تعزيز النمو.

البقوليات ضرورية للتغذية الصحية

نصح الأطباء بتناول المراهقين والأطفال للبقوليات مثل: الفاصوليا، والعدس، والحمص؛ لأنها توفر البروتين النباتي، والألياف، والمواد المغذية الأساسية مثل: الحديد، والزنك، وجميعها ترتبط بالأدلة العلمية بالنمو والتطور، كما أن السبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية توفر الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة التي تعد أساسًا للنمو الأمثل.

وأشاروا إلى أن معظم المكسرات والبذور مليئة بالعناصر الغذائية مثل: المغنيسيوم، والدهون الصحية؛ لذا فإن تناولها مهم كونها يمكن أن تدعم النمو والتطور، فيما توفر الفواكه مثل: البرتقال، والفراولة، والكيوي كميات مناسبة من فيتامين C؛ وهو أمر بالغ الأهمية لتخليق الكولاجين، وهو مكون رئيسي للعظام، كما أن الحبوب الكاملة مثل: الشوفان، والكينوا، والأرز البني توفر الفيتامينات والمعادن والألياف الأساسية؛ مما يساهم في الصحة العامة والرفاهية.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى