محليات

“الشورى” يطالب الصحة برفع خدماتها “المدرسية”

رفع أعضاء مجلس الشورى، أصواتهم بوجه وزارة الصحة؛ للمطالبة برفع أداء الخدمات الصحية في المدارس، انسجاماً مع دورها في الارتقاء بكل ما من شأنه المحافظة على صحة وسلامة الطلاب، بما يؤدي إلى تحسين جودة الحياة.

وفي سياقٍ ذي صلة، طالبت عضوة المجلس الدكتورة عائشة عريشي الوزارة بالتنسيق مع صندوق الاستثمارات العامة؛ للعمل على إنشاء شركة سعودية قابضة، تتولى إنجاز الملف الصحي الموحد للمرضى، بما يمكن الطبيب من الاطلاع على الوضع الصحي والتاريخ المرضي للمريض وما أجراه من فحوصات سابقة، عند الذهاب لأي مستشفى بالمملكة.

تنسيق لاستحداث وظائف لتخصصات التغذية العلاجية والمختبرات الطبية 

في الشأن ذاته شدد عضو المجلس الدكتور تركي مشهور العنزي، على وزارة الصحة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لاستحداث وظائف لتخصصات التغذية العلاجية والمختبرات الطبية والعلاج الطبيعي، ذلك لسد الاحتياج والعمل على السعودة والوظائف الحالية بالقطاعين الخاص والحكومي.

وطالب عضو المجلس الدكتور صالح الشمراني الوزارة؛ بإعادة النظر في توزيع المراكز الصحية والمستوصفات، اللازم تواجدها مقارنةً، بعدد السكان وزيادتها، خاصة في الأحياء السكنية المزدحمة في المملكة، مشيراً إلى أهمية تطوير تطبيق صحتي بما يضمن قبول الحالات المرضية اليومية والكشف عليها في نفس اليوم.

مطالبة بتطوير نظام يخص أسر الشهداء والأسرى والمفقودين والمصابين

ذلك ناقش المجلس خلال هذه الجلسة التقرير السنوي لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، وأخذ عضو ‫المجلس الدكتور فهد التخيفي، على عاتقه مطالبة الصندوق بتطوير نظام يخص أسر الشهداء والأسرى والمفقودين والمصابين؛ وبما يضمن استدامة وجودة الخدمات والمنتجات الأساسية والضرورية، وإعطاء تلك الأسر أولويات وامتيازات، بما ينسجم مع التحول في أداء الصناديق والبنوك التنموية الأخرى.

وفتح مجلس الشورى ملف أموال القاصرين، ومن في حكمهم، حيث رفع عضو ‫المجلس سعد العتيبي، ورقة بوجه الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، تُعنى بضرورة تصميم آليات استثمار مماثلة للصناديق المالية الحكومية؛ لضمان الاتساق معها، وتقليل عناصر المخاطرة في استثماراتها، داعياً إلى بناء نظام رقمي يختص بجميع التصرفات المالية للأوصياء والقيّمين والأولياء.

وفي مداخلة له دعا عضو المجلس أسامة الربيعة، الهيئة إلى تـطويـر وتحسـين استراتيجيات الاسـتثمار مـن خـلال تـنويـع المـحفظة الاسـتثماريـة بــما يحقق عــوائــد اســتثماريــة، ويحقق الاســتدامــة.

المصدر اخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى