عالمي

“الأمم المتحدة”: منظمة مياه الرياض “هدف عالمي”

ناقش المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، السفير الدكتور عبدالعزيز بن محمد الواصل، مع رئيس الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة السفير دينيس فرانسيس، خلاله لقائهما أهداف الدورة الراهنة والمتمثلة في “السلام والازدهار والتقدم والاستدامة”.

وعبر السفير فرانسيس عن سعادته بهذا الحوار المثمر مع السفير الواصل، مشيداً بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة، وتأسيس المنظمة العالمية للمياه في الرياض، بينما أكد السفير “الواصل”، الدعم لأهداف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لتحقيق أهداف المنظمة العالمية للمياه.

تأسيس المنظمة العالمية للمياه فرصة لتشكيل سياسات المياه عالمياً

وجاء إعلان تأسيس المنظمة العالمية للمياه ومقرها الرياض في مقدمة النقاشات بين الجانبين، فهي لا تشكل شهادة على الرؤية الاستراتيجية للمملكة فقط، ولكنها ترمز إلى نهجها التقدمي في مواجهة التحديات الملحة للمياه على المستوى العالمي.

وتهدف المنصة التعاونية لسد الفجوة المعرفية بين الدول المتقدمة والتي تكافح في وجه التحديات المرتبطة بالمياه، وتتسم العضوية في المنظمة بقيمة استراتيجية لا تقدر بثمن بالنسبة للدول، حيث توفر فرصة لتشكيل سياسات المياه العالمية، وتأمين التمويل للمشاريع، ومشاركة أفضل الممارسات.

وتشير التوقعات إلى زيادة كبيرة في الطلب على المياه بحلول عام 2050، وهذا الطلب يتصاعد في ظل الواقع المقلق والمتمثل في أن نسبة كبيرة من مياه الصرف الصحي في العالم لا تتم معالجتها، وبناءً عليه، من الضروري بناء جبهة موحدة؛ وهو ما يتجلى في الدعم الذي تقدمه الأمم المتحدة للمملكة.

ويعكس التحالف الإمكانات التي يوفرها التعاون الدولي في مواجهة التحديات الملحة، في حين تواجه الدول تحديات المياه العالمية المتصاعدة، فإن التزام قادة العالم وتأسيس منظمات متخصصة، مثل المنظمة العالمية للمياه، يعد خطوات مهمة نحو ضمان مستقبل مستدام للجميع.

المصدر أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى