عالمي

الصحة الخليجي: حملة ضد “الاحتراق الوظيفي”

أطلق مجلس الصحة الخليجي حملة توعوية بعنوان “حط خط بينك وبين الاحتراق الوظيفي”، تستهدف الموظفين في جميع المجالات والقطاعات بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتهتم الحملة برفع الوعي بمشكلة الاحتراق الوظيفي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الظاهرة، والتي صُنفت من قبل منظمة الصحة العالمية في عام 2019 تحت بند الظواهر المهنية المرتبطة بالعمل، وتقدم مكونات هامة، منها فيديو رئيسي يستعرض علامات الاحتراق الوظيفي، ونصائح حول كيفية التعامل مع هذه الظاهرة.

تقدم الحملة دليلًا توعويًا يحتوي على محاور مهمة

كما تفرد دليلًا توعويًا بمحاور مهمة حول المشكلة، بمحور يحمل عنوان “اكتشف هل أنت عرضة للاحتراق الوظيفي؟”، يهدف لمساعدة الموظفين في تقييم حالتهم، بالإضافة إلى محور “في أي مرحلة أنت الآن وكيف تتعامل معها؟”، والذي يساعد في تحديد المراحل المختلفة للحرق الوظيفي.

ويشرح مقال الفرق بين الاحتراق الوظيفي وضغوط العمل، وأدوات تمكن الموظفين من التكيف مع ضغوط العمل بفعالية ومنشورات توعوية ومقالات صحية تم كتابتها من قبل مختصين بدول الخليج تسلط الضوء حول حقائق عن الاحتراق الوظيفي.

اختبار تقييم علامات الاحتراق الوظيفي

أُطلق اختبار تقييم علامات الاحتراق الوظيفي يستهدف الموظف ومسؤول الفريق، ويهدف إلى التوعية حول علامات الاحتراق ومتى تحتاج الاستشارة.

ويأمل مجلس الصحة الخليجي، في توفير دعم ملموس للموظفين في مجتمعاتهم وتعزيز الصحة النفسية لديهم، ويتطلع لتعزيز الوعي بأهمية العناية بالصحة النفسية في مكان العمل وتوفير بيئة عمل تشجع على الصحة والرفاهية للجميع.

وتشير الدراسات إلى أن 1 من بين كل 3 موظفين بدول الخليج لديهم إحدى علامات الاحتراق الوظيفي، ويمكن التعرف على الحملة ومنتجاتها من منصة “دليلك الصحي”، واختيار رابط الحملة.

المصدر أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى