محليات

تعميم من «التعليم» بشأن آلية نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية ذوي الظروف الخاصة

كشفت مصادر «عاجل» عن صدور تعميم من وزارة التعليم، يتضمن القواعد التنظيمية لنقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية ذوي الظروف الخاصة.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإنه للنظر في طلبات نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية ذوي الظروف الخاصة، تشكل لجنة رئيسية في جهاز الوزارة تسمى “اللجنة الرئيسية لنقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية ذوي الظروف الخاصة”، على أن يتم تسمية أعضائها ورئيسها من صاحب الصلاحية ويكون ضمن أعضائها (مدير عام شؤون المعلمين، وعضو طبي متخصص، وعضو من إدارة التربية الخاصة، وعضو اجتماعي، وأمينا للجنة).

وتختص اللجنة الرئيسية بدراسة طلبات النقل بين قطاعات النقل الخارجي المحالة إليها من اللجان الفرعية وفقا لهذه القواعد التنظيمية، على أن تبت في الطلبات المرفوعة لها من اللجان الفرعية خلال (10) أيام عمل من وصول الطلب إليها بعد التأكد من جميع البيانات والمستندات المطلوبة لكل حالة وللجنة طلب أي تقارير أو مستندات تحتاجها الحالة.
وأكدت مصادر «عاجل»، أن اللجنة الرئيسية تجتمع خلال العام الدراسي أسبوعيا لدراسة الطلبات المرفوعة لها وكلما دعت الحاجة بدعوة من رئيسها وتتخذ توصيتها بالأغلبية وعند التساوي بالتصويت يكون صوت رئيس اللجنة مرجحا.

وحول آلية عمل اللجنة، قالت مصادر «عاجل»، إنها تتمثل في:

تشكل في كل إدارة تعليم لجنة فرعية لنقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية من ذوي الظروف الخاصة بقرار يصدر من مدير التعليم برئاسة المساعد للشؤون المدرسية وعضوية كل من (مدير شؤون المعلمين – مديري التربية الخاصة (بنين وبنات) – طبيب – أمينا للجنة مع عدم أحقيته بالتصويت).

تزود اللجنة الرئيسية بصورة من قرار تشكيل اللجنة الفرعية خلال مدة أقصاها (10) أيام عمل من بداية العام الدراسي.

تختص اللجنة الفرعية في إدارة التعليم بدراسة طلبات النقل أو التكليف داخل القطاع لحالة (مرض المعلم ، ـة ) التي تستدعي النقل ويتطلب لدراسة الحالة توفر تقرير طبي مفصل وحديث.

تجتمع اللجنة الفرعية أسبوعيا لدراسة الطلبات المقدمة لها وكلما دعت الحاجة بدعوة من رئيسها وتتخذ قرارها بالأغلبية وعند التساوي بالتصويت يكون صوت رئيس الجامعة مرجحا.

ترفع اللجنة الفرعية توصيتها للطلبات المتعلقة بالنقل/ التكليف إلى قطاعات خارجية إلكترونيا إلى اللجنة الرئيسية بعد تحقيقها للضوابط الواردة في هذه القواعد التنظيمية.

المصدر عاجل

زر الذهاب إلى الأعلى