منوعات

“الجلاجل” يبحث الاستجابة للطوارئ عالمياً

بحث وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، خلال لقائه مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، الاستعداد والتأهُّب والاستجابة للطوارئ الصحية.

ويرأس “الجلاجل”، وفدَ المملكة المشاركَ في اجتماعات وزراء الصحة ووزراء الصحة والمالية المشاركين في مجموعة دول العشرين المنعقدة في الهند.

وناقش الجانبان الأوضاع الصحية، ودور المنظمة في مخرجات الرئاسة الحالية والرئاسة البرازيلية القادمة في موضوعات الصحة، كما ناقشا استمرار مخرجات رئاسة المملكة بشأن الصحة الرقمية وسلامة المرضى.

والتقى “الجلاجل” بنظيريه الهندي والبريطاني

كما التقى وزير الصحة، نظيره الهندي مانسوك مانديفا، حيث ناقشا الأوضاع الصحية والعمل على تطوير العمل الصحي والإسهام في إنجاح أهداف الاجتماع، والاتفاق على التعاون الصحي المشترك، وتفعيل مشاريع الحفاظ على سلامة المرضى.

واستعرض “الجلاجل”، التقدم بشأن أولويات الصحة خلال هذا العام، وسبل تعزيز التعاون في مجالات الصحة المختلفة؛ ومنها الصحة الرقمية، والصناعات الدوائية، ومقاومة مضادات الميكروبات.

والتقى “الجلاجل”، أيضا وزير الصحة البريطاني ستيف باركلي، وناقشا الأوضاع الصحية والعمل على تطوير العمل الصحي، وتفعيل اتفاقيات الشراكة الصحية، لمواجهة تحديات الصحة العالمية والسعي لتسخير التقنية في مجالات الصحة المختلفة.

المصدر أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى