محليات

“الحقيل” يستكشف التجربة الصينية

يبدأ وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، اليوم (الأحد)، زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين، والتي تستمر حتى 16 أغسطس الجاري، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاعي “البلدية” و”الإسكان”.

ويرعى الحقيل، خلال زيارته ملتقى الأعمال السعودي الصيني، الذي ينطلق يوم الأربعاء 16 أغسطس بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والمستثمرين السعوديين إلى جانب ممثلي الشركات الصينية ورجال الأعمال، حيث يستعرض الملتقى الفرص والمزايا الاستثمارية التي توفرها المملكة في مجالات البنية التحتية والإسكان، بهدف جذب أفضل الشركات الصينية للاستثمار في المملكة وتعزيز الشراكات بين الجانبين.

 الحقيل سيزور معرض مراحل تطور العاصمة الصينية بكين

ويلتقي الحقيل قادة عدد من الشركات الصينية؛ من بينها شركتا سيتك جروب وسيتك للإنشاءات، وشركة الصين للتأمين، كما يلتقي عدداً من قادة البنوك الصينية، مثل بنك آسيا للاستثمارات في البنية التحتية، وبنك الصين، وبنك الصين للاستيراد والتصدير، وبنك الصين للتطوير، لبحث سبل التعاون في تطوير البنية التحتية ومشاريع الإسكان واستكشاف نماذج التمويل.

كما سيزور الحقيل، معرض مراحل تطور العاصمة الصينية بكين، وذلك للاطلاع على التجارب الصينية في تنمية وتحسين المدن وتطويرها.

يذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أجرى خلال شهر يوليو الماضي، زيارة رسمية إلى تركيا، شهد خلالها إطلاق ملتقى الأعمال السعودي التركي في إسطنبول، ولقاء عدد من المسؤولين بالحكومة التركية وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك، لتعزيز فرص التعاون مع الشركات التركية في مجالات التنمية الحضرية والبناء والتطوير العقاري والمقاولات والمدن الذكية والتنمية العمرانية.

المصدر أخبار 24

زر الذهاب إلى الأعلى